الأربعاء 19 يونيو 2024

فضائح جماعة الإخوان الإرهابية عرض مستمر في «الاختيار 3»

الاختيار 3

فن5-4-2022 | 20:42

منار بسطاوي

يعرض مسلسل "الاختيار 3" أخطر 96 ساعة في تاريخ مصر، وهي الساعات التي أنهت عهد جماعة الإخوان الإرهابية، وما وقع بها من أحداث تضر بمصلحة الوطن، كما كشف العمل عن بعض مؤامرات الجماعة ضد الوطن.

وتستعرض "دار الهلال" في السطور التالية أبرز فضائح جماعة الإخوان الإرهابية، التي كشفت عنها الحلقات الثلاث الأولى مسلسل "الاختيار 3".

حادث رفح

استعرضت الحلقة الأولى من مسلسل "الاختيار 3" حادث رفح، والذي استشهد به عدد من أبناء الجيش المصري أثناء تناولهم وجبة الإفطار في رمضان 2012، كما أوضح العمل عدم حضور المعزول محمد مرسي جنازة الشهداء.

تدخل عناصر الجماعة الإرهابية في حكم مصر

وفي أحد المشاهد دار حوار بين خيرت الشاطر، الذي يجسده الفنان خالد الصاوي، والفريق أول عبدالفتاح السيسي، ويُجسّده النجم ياسر جلال، وتبيّن أن عناصر الإخوان يحاولون التدخل في شؤون الدولة، والسيطرة على مؤسسة الرئاسة.

أخونة الدولة

وكشف أحد ضباط الشرطة المصرية في أحد المشاهد أثناء اجتماع رئيس وزراء السابق هشام قنديل مع الضباط، أن الجماعة الإسلامية تسعى لتسكين رجالها في مؤسسة الشرطة، وتعرقل ضباط الشرطة من ممارسة عملهم على أكمل وجه.


 
الجماعة تهدف لإقامة حرب أهلية

وبأحد الحوارات التي دارت بين 3 ضباط، وهم أحمد عز  بدور مروان، والفنان كريم عبدالعزيز بدور زكريا، والفنان أحمد السقا بدور المقدم مصطفى خليفة، أكد السقا أن الجماعة تفتح الحدود لتهريب السلاح لداخل الوطن.

وأضاف زكريا أن الجماعة تهدف لإقامة حرب أهلية، وتوزيع السلاح على المواطنين.

عفو رئاسي لعناصر الجهاديين والإرهابيين

وأشار الضباط الثلاثة السابق ذكرهم، أن هناك عفو رئاسي يمنح لعدد من المسجونين الجهاديين والإرهابيين، لإخراجهم من السجون.

ووجهت ملحمة «الاختيار 3» في ثالث حلقاتها، أمس الاثنين، رسائل مهمة، وعرضت مجموعة من الأحداث الفارقة التي عاصرها الشعب المصري، خلال فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية.

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by الاختيار (@alekhteyarseries)

ونستعرض أبرزها في السطور التالية:

جماعة الإخوان تتدخل في ما لا يعنيها في البلد.

الجيش المصري بعيد تمامًا عن أي توجيهات دينية وولاؤه للوطن.

الجيش المصري يضحي من أجل الدفاع عن الوطن.

الجيش المصري يقوم بدوره على أكمل وجه.

أخطر شيء على الأمن القومي إن الجيش ينقسم إلى فرق وجماعات.

الجيش المصري يهمه مصلحة الوطن أولًا.

الشرطة المصرية تدافع عن الوطن لآخر نفس بها.

الجماعة الإرهابية تسعى لتخريب الوطن وإقامة حرب أهلية.

مرسي يطلب تفصيل إعلان دستوري من عناصر الإخوان الإرهابية.

خيرت الشاطر يوجّه أحمد عبدالعاطي مدير مكتب رئيس الجمهورية في عهد مرسي.


وبدأت أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل "الاختيار 3"، باجتماع الفريق عبد الفتاح السيسي بمرشد جماعة الإخوان محمد بديع، وأكد السيسي له أن الدولة لها رئيس لكل المصريين سواء للإخوان أو لغير الإخوان، وأجهزة الدولة تتعاون معه.

وعبّر السيسي عن استيائه الشديد من ذهاب خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي، القياديان بالجماعة الإرهابية، إلى الأجهزة الأمنية، مؤكدًا أن الجماعة تتدخل في أمور لا تخصهم ولا تعنيهم.

ورد على بديع قائلا إن القوات المسلحة المصرية حريصة منذ اغتيال الرئيس محمد أنور السادات على عدم انضمام من ينتمون إلى الإخوان أو السلفيين أو الجماعات الدينية المسيحية إلى صفوفها.

وشدد على أن ولاء الجيش المصري إلى الله ثم إلى الوطن فقط، ورد على قول بديع بأن الإخوان هم مَن يحكمون، قائلًا: "اللي بيحكم رئيس الدول.. الجيش لازم يكون جيش وطني وبس".

أبطال «الاختيار 3»

مسلسل «الاختيار 3» بطولة ياسر جلال، أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، خالد الصاوي، أحمد بدير، عبدالعزيز مخيون، منى عبدالغني، أمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، مجدي فكري، محمد رياض، شريف حافظ، بيومي فؤاد، صبري فواز، شريف خير الله، بجانب مجموعة من ضيوف الشرف، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.