الأربعاء 15 مايو 2024

صورة لا تصدق.. رصد رائدين يسيران في الفضاء من الأرض

صورة من الفضاء

الهلال لايت 5-4-2022 | 22:31

ميادة عبد الناصر

عندما يتعلق الأمر بالصور الفاتنة للفضاء، فنحن أكثر اعتيادًا على تلك التي يلتقطها رواد الفضاء أو المجسات أو التلسكوبات الشهيرة مثل هابل، ولكن الصورة الجديدة الرائعة ، التي التقطها مصور على الأرض ، رصدت رواد فضاء يسيرون خارج محطة الفضاء الدولية (ISS).

ووفقا لموقع " ديلى ميل " البريطاني، يُعتقد أن الصورة، التي التقطها المصور الألماني الحائز على جوائز، سيباستيان فولتمير، هي الأولى من الأرض لرائدي فضاء في المحطة الدولية يسيران خارجها.
استولى على رائد الفضاء الأمريكي رجا شاري والألماني ماتياس مورير أثناء قيامهما بالسير في الفضاء لمدة ست ساعات لتركيب كاميرا وإجراء الصيانة والتحديثات. 

الصورة

ما جعلها أكثر ملاءمة هو أنها مأخوذة من مسقط رأس ماورر في سانكت ويندل في ألمانيا ووصف فولتمر ، الذي عُرضت صورته الفلكية في المعارض في سميثسونيان بواشنطن العاصمة وقبة كارل زايس السماوية في شتوتغارت ، الصورة بأنها "صورة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر".

نشر الصورة على تويتر ، كتب: بالأمس شاهدت السير في الفضاء بعد وقت قصير من غروب الشمس. هنا تأتي الصورة الأولى. 

وقال فولتمر إنه عندما التقط الصورة ، أظهر بسرعة لوسائل الإعلام الألمانية كيف استولت على  ماورر ، وانتشرت بشكل كبير.

وقال فولتمر لموقع Spaceweather.com: وقد تم التقاط هذه الصورة لممر محطة الفضاء الدولية في 23 مارس 2022 ، في ظل ظروف رؤية جيدة من خلال تلسكوب C11 EdgeHD الخاص بي من مسقط رأس رائد الفضاء ESA الدكتور ماتياس مورير  وأضاف أشعر وكأنني التقطت للتو صورة لمرة واحدة في العمر وربما تكون هذه هي أول صورة أرضية تظهر اثنين من رواد الفضاء على محطة الفضاء الدولية في نفس الوقت.

على الرغم من أنه يُعتقد أن صورة فولتمر هي أول صورة أرضية لرواد فضاء في محطة الفضاء الدولية يسيران في الفضاء ، في عام 2011 ، التقط المصور الهواة رالف فانديبيرج أيضًا صورًا لرائد الفضاء الأمريكي ستيف بوين أثناء سيره في الفضاء واستخدم Voltmer تلسكوب EdgeHD مقاس 11 بوصة من Celestron على حامل GM2000 HPS وكاميرا كوكبية ASI290 للحصول على اللقطة.

Dr.Radwa
Egypt Air