الأحد 28 ابريل 2024

لوجانسك الشعبية: القوميون الأوكرانيون فجروا خزانا به مواد سامة قبل انسحابهم من روبيجنويه

اوكرانيا

عرب وعالم6-4-2022 | 11:13

دار الهلال

 اتهمت سلطات لوجانسك الشعبية، المتطرفين الأوكرانيين، بتفجير خزان يحتوى على مواد كيميائية قبل انسحابهم من مدينة "روبيجنويه" المحررة.

وقال المتحدث باسم قوات جمهورية لوجانسك، إيفان فيليبونينكو، في تصريحات خاصة لقناة "روسيا اليوم"، اليوم /الأربعاء/، إن التفجير تسبب في انتشار سحابة من المواد السامة في منطقة يعيش فيها أكثر من 10 آلاف شخص.

وأضاف أن تفجير الخزان الممتلئ بحمض الهيدروكلوريك أدى إلى تكون وانتشار سحابة من المواد السامة في منطقة المصانع بالمدينة حيث يعيش أكثر من 10 آلاف شخص.

وأشار إلى أنه تم تحديد لحظة التفجير مع الأخذ في الاعتبار حركة الرياح التي وجهت سحابة المواد الكيميائية نحو المناطق المحررة بجمهورية لوجانسك في اتجاه قرية كوتراشفكا، وأنه يمكن لهذه الأعمال الإرهابية أن تسفر عن سقوط العديد من الضحايا بين السكان المدنيين.

على صعيد متصل، أكد المتحدث باسم قوات جمهورية لوجانسك، إيفان فيليبونينكو، أن وسائل إعلام أوكرانية تعمل على نشر معلومات كاذبة عن تورط قوات لوجانسك في الحادث، محذرا في الوقت نفسه من مخاطر كارثية في حال تفجير أكثر من 40 ألف طن من المواد الكيميائية التي ما تزال مخزنة في مصانع إنتاج المتفجرات.

Dr.Randa
Dr.Radwa