الخميس 16 مايو 2024

ثقافة المنيا تحتفي بحلول شهر رمضان المعظم

ثقافة المنيا

ثقافة6-4-2022 | 12:38

أبانوب أنور

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة، العديد من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة المنيا، بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي.

حيث قدمت فرقة كورال أطفال قصر ثقافة المنيا، كوكتيل من الأغاني احتفالًا بحلول شهر رمضان المعظم، والفرقة من تدريب المايسترو عصام الشاذلي، في إطار التعاون بين فرع ثقافة المنيا ومديرية الشباب والرياضة، تواصل ورشة التدريب على التفصيل والخياطة فعالياتها بقصر ثقافة المنيا، من تدريب حنان عبدالتواب، وتهدف إلى تدريب الفتايات على حرفة مفيدة تستفيد منها في حياتها، أو في مشاريع صغيرة تساعدها على تزويد دخل الأسرة، وقدمت فرقة فنون شعبية طفل بالقصر عرض فني وقدمت الفرقة العديد من الرقصات منها «الصعيدي، صيادين السويس، الجيش، قلب الدنيا»، والفرقة من تدريب الفنان يحيى عبد العليم. 

كما قدم قصر ثقافة أبو قرقاص، ورشة فنية «فانوس رمضان» احتفالًا بحلول شهر رمضان المبارك من تنفيذ أسامة طه، وقدمت فرقة فنون شعبية قصر ثقافة ملوي عرضًا فنيًا وتبلوهات غنائية راقصة منها «التحطيب، شعبيات، وفقرة سامر»، والفرقة من تصميم وإخراج أسامة عبد الله وتدريب محمد شحاتة.

فيما عقد نادي أدب قصر ثقافة مغاغة، أمسية أدبية حاضرها د.نصرالدين عبد العظيم وشارك فيها العديد من الأدباء والشعراء منهم إيهاب محمد همام، مريم إبراهيم، حسن عثمان، محمد عبد القوي، وداراللقاء بسماع القصائد المتنوعة بين الفصحى والعامية، وتناول كل قصيده بالنقد الأدبي وبيان الأبيات وآراء الأدباء، وتوضيح الجوانب الجمالية في اللغة والشعر. 

وأقامت مكتبة بلهاسة الثقافية محاضرة بعنوان «تنظيم الأسرة وعلاقته بالصحة والتعليم» حاضرها حسن عصام صالح، ونظمت مكتبة دهمرو الثقافية ورشة فنية رسم وتلوين، احتفالًا بقدوم شهر رمضان المعظم، من تدريب سهام محمد أحمد .

وناقش بيت ثقافة دلجا كتاب بعنوان «في ظلال النبوة»، كما ناقشت المكتبة الثقافية بدلجا كتاب «منارة الثقافة» الإسكندرية.