الإثنين 20 مايو 2024

«السياحة» تشارك في المعرض السياحي الدولي المتخصص في سياحة الغوص بإيطاليا

وزير السياحة والآثار

أخبار6-4-2022 | 14:42

دار الهلال

شاركت وزارة السياحة والآثار في المعرض السياحي الدولي المتخصص في سياحة الغوص Eudi show، والذي عُقد بمدينة بولونيا في إيطاليا .

وقال ماجد أبو سديرة، رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إن مشاركة الوزارة في هذا المعرض، تأتي في إطار خطة الوزارة للترويج للمنتجات السياحية المتنوعة التي يتميز بها المقصد السياحي المصري، من بينها سياحة الغوص التي تجذب السائحين ذوي الإنفاق المرتفع. 

وشهد الجناح المصري إقبالًا متميزًا من قِبل الزوار الإيطاليين المهتمين بزيارة مصر ومدن البحر الأحمر، خلال الفترة المقبلة. 

وعلى هامش فعاليات المعرض، عقد ممثلو الوزارة عددًا من اللقاءات المهنية مع عدد من المنظمات الدولية للغوص وعدد من شركات السياحة، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع عدد من المجلات المتخصصة في سياحة الغوص، حيث تم استعراض أهم أماكن الغوص الموجودة بالمقصد السياحي المصري والأماكن التي تقام فيها الرياضات البحرية، وتتميز بجذبها لمحبي رياضة الغوص والتمتع بما تحتويه مياه البحر الأحمر من شعاب مرجانية ومناظر طبيعية خلابة. 

وتناولت هذه اللقاءات جهود الدولة في الحفاظ على الحياة البحرية والشعاب المرجانية، واستراتيجية وزارة السياحة والآثار للتنمية المستدامة 2030، علاوة على استعراض مراكز الغوص الموجودة بمدينتي شرم الشيخ والغردقة وباقي مناطق البحر الأحمر، الحاصلة على شهادة الـ ISO، وتتطبق معايير السلامة، فضلًا عن عدد يخوت السفاري ذات الرحلات الطويلة، بالإضافة إلى مواقع الآثار الغارقة وتمثل متحف تحت سطح الماء.

بالإضافة إلى تأكيد الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الوزارة، بالتعاون مع الوزرات والجهات المعنية، لمواجهة تداعيات أزمة جائحة فيروس كورونا، وتطعيم كل العاملين بالقطاع السياحي.