السبت 1 يونيو 2024

الدورى التونسي.. الترجي يسقط أمام حمام الأنف وفوز الإفريقي والنجم

الترجي التونسي

ملاعب الهلال6-4-2022 | 18:03

دار الهلال_ وكالات

واصل الترجي التونسي نتائجه المهتزة في بطولة الدوري التونسي لكرة القدم، بعدما تلقى خسارة مباغتة 1 / 2 أمام مضيفه حمام الأنف، اليوم الاربعاء، في الجولة الثانية عشر بالمجموعة الأولى لبطولة الدوري التونسي لكرة القدم.

وأسفرت باقي مباريات المجموعة في تلك الجولة عن تعادل اتحاد بن قردان بدون أهداف مع ضيفه اتحاد تطاوين، والصفاقسي مع ضيفه أمل حمام سوسة 1 / 1، فيما تغلب نجم المتلوي 2 / 1 على ضيفه البنزرتي.

ورغم الخسارة، بقي الترجي، الذي عجز عن تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي في البطولة، متربعا على صدارة المجموعة برصيد 21 نقطة، متفوقا بفارق نقطة على أقرب ملاحقيه اتحاد بن قردان، فيما بقي حمام الأنف، الذي حقق انتصاره الثاني في المجموعة، قابعا في مؤخرة الترتيب برصيد 9 نقاط.

وبادر حمام الأنف بتسجيل هدف مبكر في الدقيقة الثانية عن طريق زياد بن سالم في الدقيقة الثانية، لكن صابر بوغرين منح التعادل للترجي في الدقيقة الثامنة.

ورغم النقص العددي الذي عانى منه حمام الأنف، عقب طرد لاعبه فابريس أونانا في الدقيقة 74، لكنه خطف النقاط الثلاث في الوقت القاتل، بعدما أحرز لاعبه مهيب الله سلمي الهدف الثاني في الدقيقة 80.

وواصل الصفاقسي ابتعاده عن طريق الانتصارات للمباراة الثالثة على التوالي، بعدما سقط في فخ التعادل 1 / 1 مع ضيفه أمل حمام سوسة.

وبقي الصفاقسي في المركز الثالث بترتيب البطولة برصيد 18 نقطة، في حين ارتفع رصيد أمل حمام سوسة إلى 15 نقطة في المركز السادس.

وتقدم أمل حمام سوسة عن طريق يوسف بن سودة، غير أن وليد القروي أحرز هدف التعادل للصفاقسي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وفي المجموعة الثانية، عاد الأفريقي إلى طريق الانتصارات الذي غاب عنه في الجولات الثلاث الماضية، عقب فوزه الثمين 2 / صفر على ضيفه الاتحاد المنستيري، في حين تغلب النجم الساحلي 1 / صفر على ضيفه هلال الشابة.

وأسفرت باقي مباريات المجموعة في تلك الجولة عن فوز مستقبل سليمان على ضيفه الترجي الجرجيسي 2 / 1، في حين تعادل مستقبل الرجيش مع ضيفه الأولمبي الباجي سلبيا.

واحتفظ الاتحاد المنستيري بصدارة المجموعة الثانية رغم الخسارة، برصيد 22 نقطة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه مستقبل الرجيش، فيما ارتفع رصيد الأفريقي إلى 19 نقطة في المركز الثالث.

وسجل اسكندر العبيدي الهدف الأول للافريقي في الدقيقة 15، قبل أن يحرز ياسين الشماخي الهدف الثاني في الدقيقة 58.

واقتنص النجم الساحلي فوزا في اللحظات الأخيرة على ضيفه هلال الشابة، بعدما تغلب عليه 1 / صفر.

ورفع النجم الساحلي رصيده إلى 18 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد هلال الشابة عند 12 نقطة في المركز السابع (قبل الأخير).

يذكر أن أندية الدوري التونسي الـ16 المشاركة في البطولة خلال الموسم الحالي، تم توزيعها على مجموعتين، بواقع 8 فرق في كل مجموعة.