السبت 1 يونيو 2024

محافظ جنوب سيناء يبحث تنفيذ مشروع الهايد بارك وملحقاته

محافظ جنوب سيناء خالد فودة

محافظات6-4-2022 | 22:44

دار الهلال

بحث محافظ جنوب سيناء خالد فودة، أعمال تنفيذ مشروع الهايد بارك وملحقاته ضمن مشتملات الحديقة المركزية بشرم الشيخ، والجاري العمل بها حاليا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده بمكتبه بمدينة شرم الشيخ اليوم /الأربعاء/ في حضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، وكرم معوض مستشار المحافظ للتخطيط العمراني واستشاري المشروع، ومحمود السولية القائم بأعمال رئيس مدينة شرم الشيخ.

وأكد المحافظ أن الحديقة ستصبح إحدى المتنفسات الحيوية التي تعكس الوجه الحضاري للمدينة، وتساعد بشكل حضاري في تحويلها إلى مدينة خضراء وبيئية عالمية؛ بالإضافة لكونها وجهة ثقافية ترفيهية لكافة الرواد من كافة الأجناس والأعمار، مضيفا أنه من المقرر الانتهاء من العمل بها قبيل انطلاق فعاليات مؤتمر التغيرات المناخية COP 27 التي تستضيفه مدينة شرم الشيخ نوفمبر 2022.

ومن جانبه، أوضح معوض أن الحديقة تحتوي على العديد من الأنشطة الحيوية والخدمية التي تخدم أهالي ورواد المدينة، ومنها مول تجاري، مطاعم متميزة، فود كورت، يحتوى على عدة مطاعم متنوعة ذات السمعة العالمية، مسرح مكشوف، مساحات مكشوفة، أماكن جلوس، حدائق فواكه مثمرة، خدمات للرواد، دورات مياه عمومية، نظام صوتي كامل بالحديقة، نافورات وبحيرات مائية.