الإثنين 1 يوليو 2024

فرج عامر يطالب بتطبيق تجربة سموحة على الأندية ومراكز الشباب

9-7-2017 | 21:00

أظهرت نتائج قياسات التشوهات القوامية عن وجود نسبة كبيرة تصل إلى 90% من اللاعبين تعانى من تفلطح القدمين وانحناء الأكتاف وغيرها من التشوهات القوامية، واشتملت القياسات على عدة جوانب منها الطول والوزن ونسبة الدهون والتغذية والأثر النفسي.

وكان المهندس محمد فرج عامر رئيس نادى سموحه قد كلف الدكتورة خيرية السكرى بتشكيل لجنة لإجراء مسح شامل لقياسات التشوهات القوامية لجميع ناشئي النادي من سن 15 وحتى 20 عامًا.

وضمت اللجنة المشكلة كلا من: جلال عبد الجليل المستشار الرياضي للنادي والدكتور سمير عيسى أستاذ الإحصاء بكلية التربية الرياضية، والدكتورة رانيا سمير يوسف طبيبة التغذية، وحنان الجمل مدير إدارة العلاقات العامة بنادي سموحة.

وقد أبدى مدربو الفرق المختلفة تعاونا كاملا مع أعضاء اللجنة لإدراكهم لمدى أهمية تلك القياسات على مستوى اللاعبين وتميزهم، كما أهتم أولياء الأمور بنتائج المسح اهتماما بالغا وطالبوا بعلاج النواقص التي أظهرتها القياسات وخاصة تفلطح القدمين.

وتستعد الدكتورة خيرية السكرى نائب رئيس النادي لإصدار كتاب عن التشوهات القوامية وأثارها وطرق العلاج، وذلك برعاية وإشراف المهندس فرج عامر والذي سيطالب بتعميم تجربة سموحة على جميع الأندية والمراكز الشبابية بصفته رئيسًا للجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وذلك لحسن الانتقاء الجيد للناشئ واختيار ما يناسبه من ألعاب توفيرا للجهد والمال.