الإثنين 3 يونيو 2024

محافظ أسوان يلتقي سفير الفاتيكان لدى القاهرة

9-7-2017 | 21:07

التقى محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، سفير دولة الفاتيكان بمصر برونو موزارو، الذي يزور أسوان حاليا لإجراء جولة سياحية والصلاة بكنيسة الأقباط الكاثوليك بالمحافظة، يرافقه الأنبا عمانوئيل مطران أبراشية طيبة، والقمص أنطونيوس ذكري راعي الأقباط الكاثوليك بأسوان.

ورحب المحافظ - خلال اللقاء اليوم الأحد - بزيارة سفير الفاتيكان، مقدماً تحيات أهل أسوان بمختلف طوائفهم وفئاتهم لبابا وشعب الفاتيكان الصديق.

وأكد اللواء مجدي حجازي، أن روح الإخاء والمحبة والتعاون هي التي تحكم العلاقات بين جميع أهالي المحافظة دون تفرقة بين كنيسة ومسجد أو بين مسلم ومسيحي؛ لأن جميع المصريين شركاء في التنمية والنماء والحفاظ على مقدرات الوطن وأمنه القومي، لافتاً إلى أن الشعب المصري يقف صفاً واحداً ضد الإرهاب الذي لم ولن ينال من وحدتنا وتماسكنا، وراء قيادة واعية وحكيمة تتمثل في الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو ما عبر عنه قداسة البابا فرنسيس في تصريحاته التي أثلجت صدور المصريين خلال زيارته الأخيرة لمصر والتي كانت نموذجا عمليا على أنه يجب على العالم أجمع الوقوف ضد الإرهاب.

ووجه حجازي الدعوة لسفير الفاتيكان لحضور احتفالية تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبدي أبو سمبل في أكتوبر القادم ضمن احتفالات العالم بمرور 200 سنة على اكتشاف هذا الصرح الأثري الكبير.

من جانبه، وجه سفير الفاتيكان برونو موزارو الشكر لمحافظ أسوان على حفاوة الاستقبال، وقال "هذا ما يتميز به شعب هذه المحافظة العريقة من الكرم والود والمحبة لزائريهم من مختلف أنحاء العالم وخاصة أن هناك علاقات طيبة بين المحافظة والكنيسة الكاثوليكية وحرص المسئولين فيها على مشاركة الكنيسة جميع المناسبات والأعياد".

وأوضح موزارو أن زيارته لمحافظة أسوان، والتي تستغرق يومين، تُعتبر أول زيارة يقوم بها لهذه المحافظة العريقة والرائعة، وهو ما شاهده بنفسه خلال زيارته لبعض الأماكن المختلفة بأسوان، مشيرا إلى أن هذه الزيارة ستشمل مشاركته لقداس الصلوات بالكنيسة الكاثوليكية بجانب زيارة معبد فيله والسد العالي ورمز الصداقة.

وفي ختام اللقاء، أهدى محافظ أسوان لسفير الفاتيكان، درع المحافظة، معرباً عن تمنياته بقضاء أوقات سعيدة بين جمال الطبيعة الساحرة وأصالة الآثار الخالدة.