الأربعاء 22 مايو 2024

لسياحة اليوم الواحد.. كيف تقضي 24 ساعة في ملبورن الأسترالية؟

9-7-2017 | 22:16

ملبورن هي واحدة من أشهر المدن الأسترالية وأجملها على الإطلاق، وهي عاصمة ولاية فكتوريا، وثاني المدن الكبرى في أستراليا، ويقدر عدد سكانها بنحو 4.07 مليون نسمة، وتبلغ مساحة ملبورن نحو 8.806 كيلو متر مربع وتصل مساحة منطقتها الحضرية إلى 6.100 كيلومتر مربع.

وإذا كنت تخطط لزيارة مدينة ملبورن ليوم واحد فمن الممكن القيام بذلك، حيث تبدأ يومك بتناول القهوة أو الشاي في مقهى باتريسيا أحد أبرز مقاهي وسط المدينة.

وفي الساعة العاشرة يمكنك أن تخوض جولة سريعة على أقدامك إلى منطقة "Lanes and Arcades" القديمة، حيث الأزقة الضيقة والشوارع الجانية التاريخية، والتنوع البيولوجي كما يمكنك الاستمتاع بازدحام شوارع ملبورن.

كما يمكنك الاستراحة في إحدى المقاهي القديمة بعد ذلك لتناول الشاي والذي تتزايد شعبيه عن القهوة في مدينة ملبورن.

وبعد هذه الجولة، يمكنك زيارة مكتبة "The Hill of Content" والتي تعد أبرز مكتبات المدينة وأشهرها ويوجد بها عدد كبير من الكتب في شتى المجالات.

وفي الظهيرة سيكون بإمكانك الانتقال إلى حي "South Yarra" بواسطة الترام القديم، وذلك لتناول الغذاء في مطعم "Entrecote" والذي يقع بداخل منزل وسيمكنك تناول الغذاء في النافذة أو الحديقة الخاصة به.

ويمكن البقاء في تلك الحديقة وهي واحدة من مداخل الحدائق النباتية الملكية في ملبورن على ضفاف نهر يارا، وهذا الفضاء الأخضر الساحر يوفر راحة سلمية في المناطق الحضرية، كما يمكنك استكشاف بحيرات وجزر صغيرة.

وبعد الحصول على جرعة صحية من الطبيعة، يمكن الذهاب لبضع ساعات في واحدة من المتاحف الرائعة في ملبورن، وهو معرض فيكتوريا الوطني وهو أقرب المزارات الثقافية من المطعم.

وتذكر دائما أنه لن تكتمل زيارتك إلى ملبورن دون مشاهدة المنظر الجميل للتحفة الفنية المعمارية التي تدعى يوريكا سكايديك أو برج يرويكا.

وبالإضافة للمشهد الشامل لناطحة السحاب، يوفر هذا المكان لزواره راحة على أعلى المستويات، كما أن البناء الرائع لهذه المدينة سيغير رأيك تماماً عن ملبورن بشكل خاص وأستراليا بشكل عام.

وفي المساء يمكنك أن تكون على موعد رومانسي لتناول الشيكولاتة أو الوجبات الخفيفة أو القهوة من خلال مطعم إميليا الإيطالي والذي يتميز برونق خاص في تلك المينة الساحرة.

وعلى الرغم من كونه مجرد مطعم إلا أنه يتميز بشعبية كبيرة من قبل الأستراليين والسائحين الأجانب، حيث يعتبر ستوديو إيطالي يحمل العديد من اللمسات الفنية وليس مطعم عادي.

كما يمكنك زيارة ملعب رود ليفر والذي ترجع أهميته لأهمية الدور الذي يلعبه في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، حيث يعتبر واحدًا من أكثر أماكن اللهو والترفيه في ملبورن، ويتسع لأكثر من 15 ألف متفرج من كل أنحاء العالم الذين يأتون لمتابعة الأحداث الهامة التي يستضيفها.

وفي السهرة، إذا كنت في مزاج للاستمتاع بقدر من الموسيقى، فيمكنك الذهاب إلى النادي الاجتماعي "نورثكوت" والذي يوفر قدرًا عاليًا من الاسترخاء، ويقدم العديد من الحلوى والوجبات الخفيفة أيضًا.

وفي النهاية يمكن الذهاب إلى فندق "Lindrum"، والذي يضم قاعة دار النشر السابق وواحدة من قاعات البلياردو الضخمة، حيث يمكن للضيوف صقل مهاراتهم في غرفة البلياردو أو الاستراحة في غرفهم حتى الصباح.