الأحد 28 ابريل 2024

أسعار البنزين الجديدة في السعودية.. تحديث شهر أبريل 2022

أسعار البنزين الجديدة في السعودية

تحقيقات8-4-2022 | 14:27

أماني محمد

يترقب الشعب السعود إعلان أسعار البنزين الجديدة في السعودية عن شهر أبريل 2022، حيث تستعد شركة أرامكو الكبرى العاملة في مجال النفط لإعلان قائمة أسعار البنزين الجديدة عن شهر أبريل خلال الساعات المقبلة، وهي الأسعار التي يبدأ تطبيقها في 11 من الشهر الجاري في جميع محطات الوقود.

 

أسعار البنزين الجديدة في السعودية

ومن المرتقب أن يبدأ العمل بأسعار البنزين الجديدة في السعودية بدءا من 11 أبريل الجاري، حيث ينتهي العمل بأسعار البنزين الأخيرة التي أعلنتها شركة أرامكو في 10 أبريل الجاري.

حيث تقوم شركة أرامكو السعودية بمراجعة أسعار الوقود في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، على أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة بدايةً من اليوم التالي.

وكانت أرامكو قد أعلنت أسعار البنزين الجديدة في السعودية في مارس 2022الماضي، حيث ثبتت شركة أرامكو السعودية سعر بنزين 91 عند مستوى 2.18 ريال للتر، وسعر بنزين 95 عند مستوى 2.33 ريال للتر، كما بلغت أسعار الديزل عند مستوى 0.63 ريال للتر، والكيروسين عند 0.70 ريال للتر، وغاز البترول المسال عند 0.75 ريال للتر.

وتقوم لجنة مراجعة الأسعار في المملكة العربية السعودية بمراجعة أسعار الطاقة ومقارتنها بالسوق العالمي والتصدير بصفة دورية شهرية، ومن المرتقب الإعلان عن أسعار البنزين الجديدة في السعودية خلال الساعات القليلة المقبلة.

اقرأ المزيد

انخفاض أسعار النفط بعد الشكوك في فرض عقوبات على النفط الروسي

"أرامكو" : لا يوجد تأثير على الإمدادات بعد هجمات الحوثيين

أسعار النفط

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 49 سنتاً، أو 0.5%، لتبلغ عند التسوية 100.58 دولار للبرميل، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 20 سنتاً، أو 0.6%، ليصل عند التسوية إلى 96.03 دولاراً للبرميل.

في غضون ذلك، وافقت الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية الأربعاء الماضي على سحب 60 مليون برميل، علاوة على 180 مليوناً أعلنتها الولايات المتحدة في الأسبوع الماضي لخفض أسعار الوقود.

 

يذكر أن أسعار النفط تراجعت عند التسوية امس الخميس، ما زاد الخسائر الأسبوعية بسبب الشك في قدرة منطقة اليورو على فرض عقوبات فعالة على صادرات الطاقة الروسية، وبعد أن أعلنت الدول المستهلكة سحب كميات ضخمة من النفط من احتياطات الطوارئ، وتعرضت الأسعار أيضاً لضغوط بسبب المخاوف من الإغلاق في الصين بسبب موجة جديدة من كورونا.

 

هجمات على شركة أرامكو

وتعرضت شركة أرامكو لهجمات إرهابية مؤخرا على بعض المواقع في مارس الماضي، فيما نفت الشركة وجود تأثير على إمداداتها، حيث قالت في بيان لها: "كان هناك عدد من الهجمات في الصباح الباكر على منشآتنا، ولحسن الحظ لم تقع إصابات أو وفيات، ولا تأثير على إمداد الشركة داخل مرافقها".

حيث استهدفت الضربات التي نفذتها ميليشيات الحوثيين، محطة لتحلية المياه في الشقيق ومحطة توزيع /أرامكو/ في مدينة /جيزان/، ومحطة كهرباء في /ظهران الجنوب/ ومنشأة غاز في /خميس مشيط/ ومحطة أرامكو للغاز الطبيعي المسال في /ينبع/.

Dr.Randa
Dr.Radwa