الأحد 16 يونيو 2024

أمريكا وإيطاليا تحصدان «ذهب» اليوم السادس لبطولة العالم للمبارزة بدبي

بطولة المبارزة

ملاعب الهلال8-4-2022 | 15:32

دار الهلال_ وكالات

شهد اليوم السادس من بطولة العالم للمبارزة والمقامة حاليا في إمارة دبي بدولة الإمارات صراعا شديدا بين أكثر من دولة في منافسات الفرق للشبان والفتيات في مجمع حمدان الرياضي والمستمرة حتى الأحد المقبل.

في منافسات فرق الناشئات، فازت الولايات المتحدة بالميدالية الذهبية بالفوز على إيطاليا بنتيجة 45 / 33 في المباراة النهائية، وكانت إيطاليا فازت على أوكرانيا في الدور قبل النهائي ، 45 / 24 ، بينما هزمت الولايات المتحدة اليابان 45 / 27. وذهبت الميدالية البرونزية لليابان بعد الفوز على أوكرانيا 45 / 42.

وعلقت لورين سكرجس لاعبة منتخب أمريكا قائلة :"شعور رائع ومدهش، لقد كان يوما طويلاً مع بعض التقلبات في المباريات، وكانت بدايتنا قوية أمام السويد وهذا ساعدنا في تحقيق ما نريده، وضد اليابان كانت المواجهة صعبة ولكننا عدنا إلى المسار الصحيح مع الهتاف والحماس بين لاعبينا".

وفي مباراة فرق الناشئين، فازت إيطاليا بالميدالية الذهبية بنتيجة 45 / 28 بعد التفوق على فرنسا في المباراة النهائية، وكانت فرنسا فازت على المجر في الدور قبل النهائي 45 / 42 بينما فازت إيطاليا على بولندا 45 / 30، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب المجر بعد الفوز على بولندا بنتيجة 45 / 41.

وعلق داميانو دي فيرولي من منتخب إيطاليا قائلا :" إنه شعور مذهل للغاية، لقد كنت أنتظر هذه اللحظة لمدة ثلاثة أيام وربما لمدى الحياة، وكانت كل لمسة في اللقاءات التي لعبناها صعبة، لكننا سجلنا العديد منها، لنخطف في النهاية الميدالية الذهبية".

وحرص المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد الإماراتي والعربي والآسيوي للمبارزة، يرافقه اليوناني إيمانويل كاتسايداكيس رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة بالوكالة على تتويج الأبطال.