الأربعاء 29 مايو 2024

أم وابنتها يفقدان 51 كجم في 9 أشهر دون التخلي عن المكرونة

السيدة وابنتها قبل وبعد انقاص الوزن

الهلال لايت 8-4-2022 | 21:25

ميادة عبد الناصر

فقدت أم وابنتها الأسترالية 51 كيلوجرامًا بشكل لا يصدق في تسعة أشهر، بعد خطة وجبات بسيطة لا تقيد الحلويات والكربوهيدرات، وفقًا لموقع"ديلي ميل "البريطاني.

قررت جيسيكا لويس ووالدتها ساندرا آرتشر، خوض تحدي فقدان الوزن الصحي لمدة 28 يومًا معًا، في محاولة للتراجع عن بعض الأضرار التي لحقت بأجسادهن كونهما مدمنين شوكولاتة. 

جيسيكا لويس أم لثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين سبعة وخمسة أعوام، وتعيش في جولد كوست، كوينزلاند، وتمكنت من خسارة 27.6 كيلوجرامًا و150 سمًا ومقاسين من الفستان، من خلال اتباع تحدي إنقاص الوزن لمدة 28 يومًا.

وتقول انضممت إلى برنامج Healthy Mummy في عمر ثلاثة أشهر بعد الولادة، وحققت وزني المستهدف في ثمانية أشهر، لكنني واصلت الاستمرار وتمكنت من إنقاص الوزن في أثناء الرضاعة الطبيعية لأول مرة على الإطلاق.

تعترف جيسيكا أنه بينما كانت حريصة على التخلص من الوزن الزائد بعد إنجاب طفلها الثالث، كانت هناك أسباب أخرى لإصلاح نمط الحياة. 

أما ساندرا آرتشر والتي تبلغ من العمر 62 عامًا، وتعيش أيضًا في جولد كوست بجانب جيسيكا، لديها طفلان آخران و11 حفيدًا وبالنسبة لساندرا، كانت هناك بعض اللحظات الحاسمة التي جعلتها تدرك أن الوقت قد حان لفقدان الوزن، وكانت تكافح من أجل التنفس في أثناء القيام بالمهام اليومية وشعرت أنها غير قادرة على أن تكون الجدة التي تريدها.

شعرت بعدم الارتياح وعانيت من أجل القيام بأشياء مثل ربط الحذاء، وكان ذلك كافيًا بالنسبة لي، لا سيما أنني أعيش مع أحفادي الصغار ولم يكن لدي أي طاقة للعب معهم.

وتمكنت ساندرا من خسارة ما يقارب 24 كيلوجرامًا في ثمانية أشهر ونصف، وتقول إنها تتبع نظامًا غذائيًا، وأجرت للتو تغييرات على طريقة عيشي الآن، أشعر بسعادة أكبر هذه الأيام، لم أعد أشعر بالاكتئاب، بسبب الحياة وتتناول الجرانولا مع الزبادي بروبيوتيك على الإفطار، تليها القهوة وعصيرها ووجبة خفيفة مثل كعكة الجبن Biscoff على التطبيق ووصفة من التطبيق لتناول العشاء. 

وتنصحان أي شخص يريد فقدان وزنه إلا تستسلم، وذكّر نفسك على طول الطريق وكافئ نفسك أيضًا، أنه ليس نظامًا غذائيًا، ولكنه تغيير في نمط الحياة، وقم بإشراك الأسرة وابحث عن طريقة تناسب عائلتك وخصص البرنامج ليناسبك، ويختار أطفالي وجباتنا كل أسبوع بخلاف وجبة واحدة جديدة اختارها، وهذا يجعلهم يشاركون ثم يأكلون الوجبة ويختارون أيضًا ما إذا كانت الوجبة نعم ستدخل في كتاب الوصفات الخاص بنا وإعداد وجبة ما يناسبك.

بالنسبة لي، أقطع كل ما عندي من الخضار لهذا الأسبوع، وأقوم بالتسوق عبر الإنترنت من البقالة وأخبز الوجبات الخفيفة مقدمًا وأقوم بتجميدها، وأقوم بشراء اللحوم بكميات كبيرة وأقوم بالطهي للحصول على حصة إضافية حتى أتمكن من تناول بقايا الطعام إما على الغداء أو في المجمد.