الثلاثاء 30 ابريل 2024

من الذاكرة (5 30).. المسلسل الكوميدي «عائلة شلش» لصلاح ذو الفقار

عائلة الأستاذ شلش

فن8-4-2022 | 16:26

همت مصطفى

ارتبطت ذاكرة الجمهور في شهر رمضان الكريم بالمسلسلات، خاصة الخفيفة والكوميدية، والتي كان يجتمع في انتظارها كل أفراد الأسرة حول التلفزيون المصري، في مواعيد ثابتة ومحددة.

وتستعرض بوابة « دار الهلال» كل يوم من أيام شهر رمضان الكريم،  أعمال فنية مختلفة، ومنها المسلسلات  الكوميدية، من زمن فات قبل الألفية الثالثة:
قصة مسلسل «عائلة الأستاذ شلش»
يعد مسلسل «عائلة الأستاذ شلش» من أشهر المسلسلات الكوميدية  في التسعينيات، وفي القرن العشرين، وأنتج 1990، والذي يستعرض مسلسل الحياة اليومية للأستاذ شلش (صلاح ذو الفقار)، من خلال عدد كبير من المواقف والمفارقات الكوميدية التي تنشأ من خلال علاقته بزوجته وبأولاده، أو علاقاته بالجيران أو مع زملائه في العمل.

أبطال  «عائلة الأستاذ شلش»
صلاح ذو الفقار، ليلى طاهر، محمود الجندي، أحمد سلامة، ناهد جبر، جمال إسماعيل، سلوى عثمان، زوزو نبيل، لإجلال زكي، تحية الأنصاري، ماجدة زكي، عماد رشاد، علاء عوض، نبيل نور الدين، شريف صبري، نادية عزت، سحر طلعت، ألفت سكر، عنايات صالح، نهير أمين، قاسم الدالي، فيفي يوسف، رانيا فتح الله، نوال هاشم، حسين الشربيني، سعيد عبير، فاروق رمضان، سليمان حسين، محب كاسر، توفيق الكردي، طارق مندور، حسن مصطفى، صلاح صادق، سيد عبد الفتاح،  موسى سالم، محمود جليفون، عزت بدران، عادل الشناوي، مجدي سعيد، سيد مصطفى، عبد الرحمن حامد، سيد حسين، محمد جلال، فايزة أبو حطب.

الوجوه الجديدة: 
نشوى مصطفى، أشرف فاروق، محمود علوان، لاشينة لاشين، هاني كمال. 
ومشاركة الأطفال :
شريف إدريس، عادل شريف، إيمان يسري، محمد حسن، ريم، نسمة حامد.
خلف الكادر «عائلة الأستاذ شلش»
«عائلة الأستاذ شلش»، من قصة: محمد نبيه، أحمد عوض، وسيناريو وحوار: أحمد عوض، وأغنية المسلسل من كلمات: بهاء جاهين، وغناء: منى عزيز، والموسيقى التصويرية والألحان: هاني شنودة، وإخراج: محمد نبيه.

 ومسلسل «عائلة الأستاذ شلش» المنتج الفني: سعيد عماشة، إنتاج: قطاع الإنتاج، وتوزيع: قطاع الشئون المالية والاقتصادية، اتحاد الإذاعة والتليفزيون. 

Dr.Randa
Dr.Radwa