الجمعة 27 سبتمبر 2024

«الاختيار 3».. الحسيني أبو ضيف كشف الوجه الحقيقي للإخوان الإرهابية

صورة الشهيد الحسيني أبو ضيف على نقابة الصحفيين

فن8-4-2022 | 22:18

همت مصطفى

شهدت الحلقة السابعة من مسلسل "الاختيار 3" ظهور الصحفي الشهيد الحسيني أبو ضيف، وعُرف بين المصريين بشهيد أحداث الاتحادية، والذي قُتِل على يد جماعة الإخوان الإرهابية، في أثناء تغطيته لمظاهرات القوى الثورية المعارضة للإخوان، 12 ديسمبر 2012.

عُرف الحسيني بدفاعه المستميت عن المهمشين، وشارك في العديد من الوقفات الاحتجاجية للدفاع عن المظلومين أمام الإخوان، وظل يناضل بطريقته وبقلمه عندما امتهن الصحافة، لينضم إلى قافلة الصحفيين الذين سقطوا شهداء للوطن.

وفي أثناء تغطية الحسيني أبوضيف، مظاهرات القوى الثورية المعارضة للإخوان، في الأحداث التي عُرفت بأحداث الاتحادية، أصيب برصاصة في الجمجمة أدت إلى تهتك في الرأس، ودخوله في غيبوبة تامة، بعدما رصده عناصر الجماعة الإرهابية، عقب تحقيق صحفي نشره عن العفو الرئاسي الذي أصدره محمد مرسي، والذي أفرج بمقتضاه عن مجموعة من الإرهابيين والجهاديين، كان بينهم أحد أقاربه.

واستمر أبو ضيف في المستشفى حتى وفاته في 12 ديسمبر 2012، وشيع جثمانه من مقر نقابة الصحفيين إلى موطنه في سوهاج، وسط حشود ضخمة.

وأصبحت صورته المرسومة على جدار نقابة الصحفيين، أيقونة للنضال والوقوف أمام إرهاب جماعة الإخوان، التي حاولت إغراق مصر في بحور الدم، لولا وقوف أبنائها في وجههم.