الجمعة 17 مايو 2024

الشباب السعودي يهزم مومباي الهندي بثلاثية في أبطال آسيا

الشباب السعودي

ملاعب الهلال8-4-2022 | 22:12

دار الهلال

فاز فريق الشباب السعودي على مومباي الهندي 3 / صفر، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتقدم الشباب عن طريق الأرجنتيني إيفر بانيجا من ضربة جزاء في الدقيقة 35، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 68.

وفي الدقيقة 77 أضاف تركي العمار، الهدف الثالث للفريق السعودي.

يذكر أن العاصمة السعودية الرياض تستضيف منافسات المجموعة الثانية، وتضم أيضا إلى جانب الشباب ومومباي، كلًا من الجزيرة الإماراتي والقوة الجوية العراقي.

وشهد الشوط الأول من المباراة، استحواذًا من جانب الشباب الذي كان الأخطر وحاول كثيرًا هز شباك بوربا لاشينبا حارس مرمى فريق مومباي.

على الجانب الآخر، التزم الفريق الهندي بالدفاع، ولم يخاطر كثيرًا بعمل هجمات مرتدة على مرمى الشباب وحارسه فواز القرني.

وفي الدقيقة 35 احتسب الحكم ضربة جزاء للشباب، بعد احتكاك بين لاشينبا وكارلوس جونيور مهاجم الشباب، ليترجمها الأرجنتيني المخضرم إيفر بانيجا بنجاح في الشباك مسجلًا الهدف الأول.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الشباب 1 / صفر.

وفي الشوط الثاني، دخل الشباب مهاجمًا محاولًا تسجيل هدف ثان، فيما لم يتغير أداء فريق مومباي كثيرًا.

وفي الدقيقة 53 سدد كارلوس جونيور كرة قوية بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء، لكن لاشينبا تصدى لها وأبعد الخطر عن مرمى فريقه.

وأثمرت محاولات الشباب عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 68 عن طريق بانيجا، الذي تلقى تمريرة من عبد الله الجوعي، ليسدد كرة من على حدود منطقة الجزاء، لتسكن شباك لاشينبا.

وبعد الهدف الثاني، اندفع مومباي بقوة محاولًا تدارك الموقف وتسجيل ولو هدف واحد في المباراة، ما تسبب في فراغات ومساحات كبيرة في الخطف الخلفي له.

وفي الدقيقة 77 نجح الشباب في استغلال اندفاع الفريق الهندي، ليسجل هدفا ثالثا عن طريق تركي العمار، وانطلق فواز الصقور من الجهة اليسرى لدفاع مومباي، ليتوغل ويمرر كرة عرضية للعمار الذي وضعها مباشرة في الشباك مسجلًا الهدف الثالث.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني والمباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الشباب 3 / صفر.