الخميس 13 يونيو 2024

وزيرة بريطانية : حان الوقت لإقامة علاقات أقوى مع ملاوي

وزيرة بريطانيا لإفريقيا فيكي فورد

عرب وعالم8-4-2022 | 23:23

دار الهلال

قالت وزيرة بريطانيا لإفريقيا،فيكي فورد،أثناء زيارتها اليوم الجمعة إلى ملاوي بأنه حان الوقت للمملكة المتحدة وملاوي لإقامة علاقات أقوى . 

وقامت فورد بزيارة المشاريع الممولة من المعونة البريطانية والتي تدعم وصول النساء والفتيات إلى الخدمات الصحية والتعليم وتنمية القطاع الخاص في البلاد -وفق ما أورده بيان على موقع الخارجية البريطانية .

وتستثمر المملكة المتحدة بشكل مباشر 36 مليون جنيه استرليني في تعليم الفتيات للمساعدة في ضمان حصول جميع الفتيات على 12 عامًا من التعليم. وتدعم المملكة المتحدة أيضًا برنامج الحساب الوطني للطلبة في الصفوف المبكرة حتى يتم تأسيسهم بشكل قوي في الرياضيات والعلوم .

وقامت فورد بزيارة عيادة تنظيم الأسرة لمعرفة كيف تدعم المملكة المتحدة تعزيز النظام الصحي ومساعدة الشابات في الوصول إلى خدمات تنظيم الأسرة حتى في المناطق التي يصعب الوصول إليها. 

ولعبت المملكة المتحدة دورًا رائدًا من خلال إتاحة خدمات تنظيم الأسرة وإمكانية الوصول إليها الأمر الذي أى إلى انخفاض إجمالي الخصوبة إلى 4.4 من 5.7 في عام 2010.

والتقت بممثلين من مجتمع الأعمال ورؤساء مكتب مكافحة الفساد وهيئة الاستخبارات المالية ووزيرة الخارجية، نانسي تمبو، وكذلك رئيس جمهورية ملاوي، لازاروس تشاكويرا، حيث أشادت بموقف ملاوي بدعم القضية الأوكرانية.