الأحد 12 مايو 2024

دعاء اليوم التاسع من رمضان 1443.. «اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ»

الدعاء

تحقيقات10-4-2022 | 00:10

أماني محمد

الدعاء هو التقرب إلى الله والتضرع إليه لطلب المغفرة وتحقيق الأمنيات في الدنيا والآخرة، وقال الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم و"إذا سألك عبادي عن فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان"، ودعاء اليوم التاسع من رمضان 1443 هو من صيغ الدعاء التي يمكن التقرب بها إلى الله سبحانه وتعالى في شهر رمضان المبارك.

دعاء اليوم التاسع من رمضان

وجاء نص دعاء اليوم التاسع من رمضان مكتوب، كالآتي: «اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ».

دعاء اليوم التاسع من رمضان مكتوب

وهناك العديد من صيغ الأدعية المأثورة في شهر رمضان ودعاء اليوم التاسع من رمضان مكتوبة، ومنها

اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.

اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، أن تتقبل صيامي وصلاتي وقيامي وتغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم.

اَللّهُمَّ قَوِّني فيه رمضان عَلى إقامَةِ أمرك، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وأوزعني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ

اللهم إني نسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني نسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيننا ودنيانا وأهلنا ومالنا، اللهمَّ استُرْ عوراتنا، وآمِنْ روعاتنا، واحفظنا من بين يدينا، ومن خلفينا، وعن يمينا، وعن شمالنا، ومن فوقنا، ونعوذُ بك أن أنغْتَالَ من تحتنا.

اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم.

Dr.Radwa
Egypt Air