الخميس 16 مايو 2024

محافظ القاهرة يفتتح الدورة الرياضية الرمضانية للأحياء المطورة بالملاعب المفتوحة بالأسمرات

جانب من الافتتاح

أخبار9-4-2022 | 23:31

دار الهلال

افتتح خالد عبدالعال محافظ القاهرة مساء اليوم الدورة الرياضية الرمضانية التى أقيمت بالملاعب المفتوحة بالاسمرات فى دورى الكرة الخماسية للأحياء المطورة (الأسمرات، روضة السيدة زينب، أهالينا ١و٢، المحروسة، معًا، الخيالة) تحت شعار "الرياضة أسلوب حياة".


كما قام محافظ القاهرة خلال الحفل - الذي حضره المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية ، المهندسة جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ، الدكتور حسام الدين فوزى نائب المحافظ للمنطقة الشمالية ، ابراهيم عوض السكرتير العام المساعد ، الدكتور سيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة ، المهندس رزق على رئيس هيئة النقل العام وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة - بتكريم منتخب محافظة القاهرة بنين وبنات "قادرون باختلاف - حركى" الحاصل على الترتيب الأول على مستوى الجمهورية فى ألعاب كرة القدم وألعاب القوى وتنس الطاولة ورفع الأثقال والكرة الطائرة جلوس .

وأكد محافظ القاهرة أن القضاء على العشوائيات من أهم المشروعات التي تبرز اهتمام الدولة بالمواطن وحرص القيادة السياسية على توفير الحياة الكريمة والبيئة الصحية له مما يسهم في خلق جيل قوي نفسيا وبدنيا ويعمق لديه قيم الإنتماء .

وقال عبد العال إن سعي الدولة لخلق مجتمع متكامل الخدمات لمواطني المناطق غير الآمنة وحرصها على بناء الإنسان قبل المكان أصبح واقعًا ملموسًا ..مشيرًا إلى أن الدولة ترعى المواهب الموجودة بهذه المناطق وتقدم لها الدعم الكامل .  

وأشار محافظ القاهرة ، خلال الحفل، إلى أن الدولة لم تهتم ببناء وحدات سكنية حضارية فى المناطق بديل العشوائيات فقط بل ركزت كل جهودها على تطوير الانسان القاطن بها وتحسين مستوى الخدمات المقدمة له .

تضمن الحفل عددا من الفقرات الرياضية والفنية المقدمة من مراكز الشباب.

والدورة التى يشارك بها أكثر من ١٩٢ مشاركا للمراحل السنية من ١٤ حتى ٣٠ عاما فى خماسى كرة القدم تم إقامتها بهدف استثمار طاقات الشباب القاطنين بتلك المناطق واكتشاف الموهوبين . 

من جانبه، أكد دكتور سيد حُزين وكيل الوزارة مدير المديرية أن الدورة الرمضانية هذا العام مشهد جديد وعنوان للثقافة الرياضية للأحياء المطورة برعاية ودعم من المحافظ والتى تعد واقعا حضاريا مشرفا يليق بمصر الجديدة ومايتم من تنمية مستدامة ورؤية مصر 2030  .