الثلاثاء 21 مايو 2024

ظهور محمد أبو الغار في الحلقة الثامنة من «الاختيار 3»: نرفض الاستفتاء على دستور يصادر حرية شعبنا

الاختيار 3

فن10-4-2022 | 00:08

همت مصطفى

شهدت الحلقة الثامنة من مسلسل «الاختيار 3: القرار» ظهور شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، في اجتماع عقده محمد مرسي مع قوى سياسية، أعلن فيه إلغاء الإعلان الدستوري المثير للجدل، الذي أصدره بتاريخ 21 نوفمبر 2012، ومنحه صلاحيات استثنائية، الأمر الذي تسبب في أزمة سياسية حادة.

كما ظهر في الحلقة محمد سليم العوا، مستشار محمد مرسي وأحد المشاركين في الحوار الذي عقده، خلال إلقائه بيانًا في مقر رئاسة الجمهورية أعلن فيه الاتفاق على الإبقاء على موعد 15 ديسمبر للاستفتاء على مشروع الدستور، لأنه لا يمكن قانونيًا تغيير هذا الموعد بحكم أنه محدد بإعلان دستوري تم استفتاء الشعب عليه في مارس 2011.

وقاطعت قوى سياسية معارضة الحوار الوطني الذي دعا إليه مرسي، وأعلنت رفضها لما جاء فيه، ورفضت جبهة الإنقاذ الوطني الإبقاء على موعد الاستفتاء على الدستور، وظهر محمد أبو الغار رئيس الحزب الديمقراطي الاجتماعي وهي يقول أمام وسائل الإعلام: "نرفض الاستفتاء على دستور يصادر حرية شعبنا".

وقدّمت ملحمة «الاختيار 3: القرار» في ثامن حلقاتها، اليوم السبت، رسائل مهمة وعرضت مجموعة من الأحداث الفارقة التي عاصرها الشعب المصري، منها أخطر 96 ساعة في تاريخ مصر، خلال فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية.

ونستعرض أبرزها في السطور التالية:

تدخل الجيش المصري هو الحل لإنهاء الأزمات
الجماعة الإرهابية متورطة في تهريب الأسلحة
الجماعة الإرهابية هي الآمر الناهي لكل أمور الوطن
الفريق عبد الفتاح السيسي جدير بإدارة الأزمة
المعزول مرسي ليس له الصلاحية لإصدار الأوامر دون الرجوع لجماعته
الأحزاب السياسية تعارض قرارات الجماعة الإرهابية
هناك ثلاث قوى رئيسية تتحكم في الموقف السياسي وهما الجيش والحزب الوطني، والجماعة الإرهابية

أبطال «الاختيار 3»

مسلسل «الاختيار 3 : القرار» بطولة ياسر جلال، أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، خالد الصاوي، أحمد بدير، عبدالعزيز مخيون، منى عبدالغني، أمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، مجدي فكري، محمد رياض، شريف حافظ، بيومي فؤاد، صبري فواز، شريف خير الله، بجانب مجموعة من ضيوف الشرف، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.