الأحد 5 مايو 2024

أبرز أخبار المحافظات.. انطلاق الأمسيات الرمضانية ضمن «حياة كريمة» بالغربية

حياة كربمة

توك شو10-4-2022 | 10:32

أشرقت حفني

عرضت قناة "مصر الأولى"، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "جولة في المحافظات.. وصول 4 أطباء من الجامعات، للكشف وإجراء العمليات بالمجان على أهالي العريش".

وشهدت محافظات الجمهورية أخبار كثيرة، على مدار 24 ساعة:

الغربية:

تدشين أولى فعاليات الأمسيات الرمضانية بمركز زفتى، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة والهيئة العامة لقصور الثقافة، وتشتمل الأمسيات على فقرات فنية وترفيهية إلى جانب مسرح العرائس والفنون الشعبية والإنشاد.

الشرقية:

 أكد الدكتور ممدوح غراب،  محاف الشرقية، أنه جار تنفيذ أعمال إنشاء وتطوير 5 موزعات جهد متوسط بمراكز ومدن الزقازيق، أبو حماد، فاقوس، كفر صقر، وصان الحجر.

وقال إن تنفيذ المشروعات الجديدة بقطاع الكهرباء تسهم في تحسين وتطوير البنية التحتية وحل مشكلات القرى والمناطق التي تعاني من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.

القليوبية:

تمّ البدء في إنشاء المرحلة د، بمشروع ممشى النيل ببنها بطول 1200 متر، ووجه اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، بأن يتم مراعاة الجانب الجمالي والحضاري في تصميمات الممشى واستخدام أنظمة الإنارة ودورات المياه والتشجير والرصف الحديث بشكل يليق بأبناء المحافظة، مع ضرورة وجود ممرات لذوي الاحتياجات الخاصة. 

العريش:

استقبل مستشفى العريش العام دفعة جديدة من أطباء الجامعات المصرية لتوقيع الكشف الطبي على المرضى وإجراء العمليات الجراحية بالمجان، طبقًا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الشؤون الصحية بمحافظة شمال سيناء وكليات الطب بجامعات القاهرة والأزهر والزقازيق والمنصورة.

المنيا: 

أعلنت مديرية الصحة إجراء أكثر من 3 آلاف عملية جراحية، ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، من أول العام وحتى نهاية مارس 2022.