السبت 25 مايو 2024

«الشيوخ» يرفض طلب رفع الحصانة عن أحد نوابه.. ويحيل عددا من التقارير إلى الحكومة

مجلس الشيوخ

برلمان10-4-2022 | 13:16

محمد حبيب ـ محمد إبراهبم

رفض مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، طلب النائب العام بالإذن برفع الحصانة عن أحد الأعضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للمجلس، وتم عرض الأمر على مكتب المجلس الذي رفض الطلب، دون ذكر اسم النائب المطلوب رفع الحصانة عنه.

كما أحال رئيس مجلس الشيوخ عددًا من التقارير من اللجان النوعية بالمجلس عن اقتراحات برغبة مقدمة من النواب إلى الحكومة، لاتخاذ اللازم نحو ما جاء بها من توصيات. 

ومن بين هذه التقارير، تقرير لجنة الصحة والسكان عن اقتراحات برغبة مقدمة من النائب محى حافظ، والنائب زين العابدين الإطناوي، والنائب هاني يوسف عبد الشهيد بشأن "الغلق الجبري لبعض صيدليات المجتمعات العمرانية الجديدة"، و"تراخيص العيادات والنشرات الطبية"، و"القرار الملزم لاستكمال إجراءات تراخيص العيادات الطبية"، وتقرير اللجنة ذاتها بشأن اقتراح برغبة من النائب محمد محمد الشيخ بشأن "التصدي لظاهرة الإعلان عن منتجات طبية ليس لها علاقة بالطب ولها آثار مميتة على الإنسان".

وتقارير لجنة الشؤون الدينية والأوقاف عن الاقتراحات برغبة المقدمة من النائب يوسف السيد يوسف عامر بشأن "إعداد تفسیر جامع يعني بتقديم كتاب الله تعالى بلغة سهلة وأسلوب مباشر ويعبر عن وسطية الإسلام واعتداله وذلك بشكل مؤسسي، وطباعة المصحف الشريف مزودا بتفسير مختصر، وإعداد موسوعة حديثة في الصحيح الثابت الوارد إلينا من سنة سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم مع شرح ميسر وواف لها بلغة سهلة.

الاكثر قراءة