الجمعة 17 مايو 2024

بدأت اليوم.. رابط المنصة الإلكترونية لتدريب المعلمين وكيفية تسجيل الدخول

المنصة الإلكترونية للتدريب للمعلمين

تحقيقات10-4-2022 | 16:09

أماني محمد

بدأت وزارة التربية والتعليم، اليوم، تدريبات المعلمين على المنصة الإلكترونية للتدريب للمعلمين، ويستهدف هذا التدريب معلمي الصفوف الأولى من التعليم الأساسي، ويمكن للمعلمين متابعة التدريب عبر رابط المنصة الإلكترونية للتدريب للمعلمين المعلنة والمعتمدة من جانب وزارة التربية والتعليم.

رابط المنصة الإلكترونية للتدريب للمعلمين

ويمكن الدخول إلى رابط المنصة الإلكترونية للتدريب للمعلمين، من خلال الضغط على هذا الرابط أو عبر منصة التدريب والتطوير المهني الإلكترونية، وتتيح المنصة التعليمية الإلكترونية للمعلمين الإمكانية لتطوير مهاراتهم.

اقرأ المزيد

محافظ دمياط توجه بتعديل جداول امتحانات الصفين الخامس والسادس الابتدائي

حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2022 .. رد الحكومة

 

منصة المعلم للتدريب 2022

ويبدأ تدريب المعلمين عبر منصة المعلم للتدريب 2022، خلال الفترة من 10 أبريل حتى 14 من نفس الشهر، حسبما أعلنت وزارة التربية والتعليم، في خطابها لمعلمي الصفوف الأولى لحضور التدريبات، عبر منصة التدريب والتطوير المهنى الإلكترونية والمعتمدة من الوزارة.

ويمكن للمعلم حضور التدريب عبر تفعيل البريد الإلكتروني لكل معلم مستهدف على أن يتسلم مسئول الإحصاء بالادارات التعليمية كشوف المعلمين المستهدفين للتدريب، من خلال قاعدة البيانات بالتنسيق مع مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة، وفقًا لما تم تسجيله بالمدارس على التطبيق الإلكتروني الخاص بالخطة الدراسية.

 

تسجيل الدخول على منصة تدريب المعلمين

ويمكن للمعلمين تسجيل الدخول على المنصة، من خلال رابط المنصة الإلكترونية لتدريب المعلمين، ثم اختيار تسجيل الدخول وكتابة البريد الرسمي الموحد للمعلم وكلمة المرور.

يختار المعلم الدورة التدريبية ويفتحها من خلال النقر على اسم الدورة، ثم يقوم بالضغط على محاضرة البث المباشر والانضمام الآن للمشاركة في المحاضرة.

 

جدول تدريبات المعلمين

ويستمر تدريب المعلمين بدءًا من اليوم وحتى الخميس المقبل 14 أبريل، ويستمر تدريب معلمو الرياضيات واللغة العربية حتى الخميس 14 أبريل، على أن يتم إقامة محاضرة تعريفية بالمنصة الأحد 10 أبريل على أن يتم موافاة الوزارة من إدارة التدريب، بتمام حضور المعلمين وفق توزيعهم بالمدرسة، مع توضيح عدد الحضور وفق عدد المحاضرات المستهدفة.

امتحانات نهاية العام

وفي وقت سابق، أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022، بالنسبة لمواعيد امتحانات صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي، نص الكتاب الدوري على التزام جميع المديريات التعليمية بالمواعيد الواردة بالخطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2021 والتي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وعدم عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في المواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، وتلغى جميع الجداول الامتحانية التي تم إعدادها قبل المواعيد المحددة بالخريطة الزمنية.

وبالنسبة للمناهج الدراسية ومواصفات الامتحان، أكد الكتاب الدوري استمرار المناهج الدراسية طبقًا لخطة توزيع المناهج المعتمدة من السلطة المختصة، والالتزام بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل مادة.