الأربعاء 15 مايو 2024

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم10-4-2022 | 16:14

دار الهلال

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ، 25 فلسطينيًا في حملة مداهمات واعتقالات واسعة في محافظات الضفة الغربية، وبصفة خاصة، بمحافظة جنين، الواقعة شمالًا والتي ينتمي لها منفذا هجومين في تل أبيب أسفرا عن مقتل إسرائيليين خلال الفترة القليلة الماضية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إنه تم اعتقال 12 مواطنًا فلسطينيًا من مُحافظة جنين من بينهم الأسيران المحرران نضال نفيعات وأسعد عصام قميري. ومن مُحافظة "أريحا"، تم اعتقال شابين من مخيم "عقبة جبر" جنوبًا، بعد مداهمة منزليهما بالمخيم، ومن طولكرم، اعتقلت تلك القوات ثلاثة مواطنين من بينهم الأسير المحرر خالد بسام الهمشري (28 عامًا). 

ومن بيت لحم إلى الجنوب من القدس، اعتقلت قوات الاحتلال شابين، فيما تم اعتقال طفلين من بلدة "دورا القرع"، شمال محافظة رام الله الواقعة وسط الضفة، وكلاهما يبلغان من العمر 14 عامًا. 

وفي الخليل، أقصى جنوب الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أحمد سعدي صليبي (25 عاما) من بلدة بيت أمر بعد تفتيش منزله، وصبيًا من البلدة القديمة في الخليل. وفي نابلس، شمال الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنين اثنين من مخيم بلاطة وقرية برقة.

وقالت مصادر فلسطينية إن 8 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي، خلال اقتحامات قوات الاحتلال لمُحافظات (جنين 3 وطولكرم 2 وأريحا 3). 

Dr.Radwa
Egypt Air