الخميس 27 يونيو 2024

عبدالغفار: تفعيل دور المجتمع المدني في تأهيل الطلاب لسوق العمل

10-7-2017 | 10:41

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على ضرورة تفعيل دور منظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص فى النهوض بمنظومة التدريب من خلال إتاحة الفرصة أمام طلاب الجامعات المصرية لتأهيلهم وتدريبهم بمختلف القطاعات للالتحاق بسوق العمل، وخاصة خلال فترة الإجازة الصيفية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان، بحضور د. محى حافظ نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، وعادل النجار رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، وهالة صلاح مدير عام الجمعية.

 

وخلال الاجتماع تم تحديد آليات التنسيق بين الوزارة والجمعية فى كافة المجالات من خلال إبرام بروتوكول تعاون بينهما يهدف إلى تدريب الطلاب و الاستفادة من طاقات الشباب في العمل بالمصانع والشركات لسد احتياجاتها من ناحية، وتوفير الأيدى العاملة المدربة على التكنولوجيا الصناعية من ناحية أخرى.

 

وأكد الوزير على الدور المهم والمأمول لرجال الأعمال من خلال الإسهام فى تدريب الطلاب، وتطوير الجامعات، والمنشآت، وبعض المشروعات التكنولوجية.

 

ومن جانبه أعرب الدكتور سمير عارف عن توفير فرص تدريب لـ 1500 طالب أثناء الدراسة وطوال فترة الصيف فى عدد من التخصصات المختلفة كالهندسة والصيدلة والتجارة والعلوم.

 

وتم الاتفاق على إنشاء وحدات لابتكار الدواء المصرى الجديد بالجامعات المصرية فى كليات الصيدلة، والطب، وطب الأسنان، والطب البيطرى، والعلوم، والزراعة، بالإضافة إلى تحويل الأفكار النظرية إلى براءات اختراع جادة يتم تطبيقها في المجال الصناعي.