الأحد 28 ابريل 2024

يبدأ تطبيقها اليوم.. أسعار البنزين الجديدة في السعودية لشهر أبريل 2022

أسعار البنزين الجديدة في السعودية

تحقيقات11-4-2022 | 11:52

أماني محمد

بدأ اليوم الإثنين تطبيق أسعار البنزين الجديدة في السعودية عن شهر أبريل 2022، وذلك بعد إعلان شركة أرامكو أسعار البنزين، والتي يبدأ تطبيقها من 11 من الشهر الجاري حتى 10 من شهر مايو المقبل، في جميع محطات الوقود، ونالت اهتمامًا كبيرًا من جانب الشعب السعودي.

سعر لتر البنزين في السعودية اليوم

وبدأ تطبيق سعر لتر البنزين في السعودية اليوم، حيث ثبتت أسعار البنزين عند 2.18 ريال سعودي لبنزين 91، أما بنزين 95 فجاء بنحو 2.33 ريال سعودي، وفقا لأسعار المنتجات لشهر أبريل 2022م (ر.س. / لتر)، وكذلك حددت الأسعار الكيروسين بنحو 0.70 ريال، أما غاز البترول المسال بنحو 0.75 ريال والديزل بنحو 0.63 ريال.

حيث استقرت أسعار مواد الوقود في السعودية في شهر أبريل عند نفس أسعار البنزين في شهر مارس الماضي.

وكانت أرامكو قد أعلنت أسعار البنزين الجديدة في السعودية في مارس 2022 الماضي، حيث ثبتت شركة أرامكو السعودية سعر بنزين 91 عند مستوى 2.18 ريال للتر، وسعر بنزين 95 عند مستوى 2.33 ريال للتر، كما بلغت أسعار الديزل عند مستوى 0.63 ريال للتر، والكيروسين عند 0.70 ريال للتر، وغاز البترول المسال عند 0.75 ريال للتر.

اقرأ المزيد

أسعار البنزين الجديدة في السعودية.. تحديث شهر أبريل 2022
السعودية توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع "بوينج" الأمريكية

أرامكو تعلن أسعار البنزين اليوم

وأعلنت أرامكو أسعار البنزين اليوم، وذلك في ظل ما تجريه من مراجعة لأسعار الوقود شهريا، وذلك في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، على أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة بدايةً من اليوم التالي، حيث يستمر تطبيق سعر البنزين الجديد في السعودية حتى 10 مايو المقبل، حيث تجري الشركة مراجعة للأسعار وتحدد سعر البنزين لشهر مايو.

وتتولى لجنة مراجعة الأسعار في المملكة العربية السعودية بمراجعة أسعار الطاقة ومقارتنها بالسوق العالمي والتصدير بصفة دورية شهرية.

 

أسعار النفط

وتشهد أسعار النفط العالمي ارتفاعا بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية حيث تجاوز سعر برميل النفط حاجز الـ100 دولار للبرميل، فيما سجل  المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي سجل نحو 70 دولارا للبرميل، ويفسر خبراء تذبذب الأسعار إلى عوامل جيوسياسية ونفسية مرتبطة معظمها بتطورات الحرب على اوكرانيا والمخاوف من انقطاع امدادات النفط والغاز الروسي عن اوروبا بسبب حزمة العقوبات الاقتصادية على موسكو.

وكان تحالف (أوبك +) الذي يضم أعضاء (أوبك) ومنتجين من خارجها، قد قرر في اجتماعه الوزاري الماضي مواصلة الالتزام بخطة الإنتاج الحالية التي تستهدف زيادة إنتاج النفط تدريجيا حيث تم الاتفاق على مواصلة زيادة الإمدادات بمقدار 432 ألف برميل يوميا في مايو المقبل.

Dr.Randa
Dr.Radwa