السبت 29 يونيو 2024

رئيس لجنة الإعلام العربي: نسعى لتضافر الجهود لمواجهة الإرهاب

10-7-2017 | 11:29

بدأت اللجنة الدائمة للإعلام العربي اليوم، اجتماع دورتها العادية (89)، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة الدكتور عبد المحسن فاروق إلياس، رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي.

حضر الاجتماع السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد – رئيس قطاع الإعلام والاتصال - بالإضافة إلى مشاركة الاتحادات والمنظمات والهيئات الممارسة لمهام إعلامية فى منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب.

 وقال إلياس: إن اجتماع اليوم يأتي في إطار العمل العربي المشترك عبر مناقشة 17 بنداً تصب كلها نحو تفعيل ذلك العمل بما يتناسب مع تطلعات الدول العربية من جهة والتحديات التي تواجهها من جهة أخرى.

وأشار إلى أهمية جميع البنود المعروضة اليوم، وعبر عن تطلعاته لمساهمة جميع أعضاء اللجنة لإثراء عملنا ومن ثم الرفع بنتائج ذلك إلى المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، ومن ثم الوزراء في اجتماعهم بعد غدٍ الأربعاء.

وأكد أن الدورة الحالية للجنة ستناقش العديد من البنود الهامة "ومنها بند" دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب والبحث في التوصيات الصادرة عن الاجتماع الـ 17 عن فريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، والبحث في سبل تضافر الجهود الإعلامية للدول الأعضاء لمواجهة الإرهاب الذي بات خطرا يهدد استقرار وأمن المنطقة والعالم، والإسهام بقوة فى تجديد المضامين الإعلامية فيما يخص مواجهة الإرهاب التى تتطلب جهود جادة من الجميع .

كما يناقش الاجتماع آخر التحديثات المتعلقة بموقع اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني، والتوصيات الصادرة عن ورشة الإعلام الإلكتروني في مواجهة الأفكار المتطرفة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تنفيذ وتفعيل تلك التوصيات.

 واضاف أن اللجنة الدائمة للإعلام العربي ستقوم بمناقشة مسودة الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، التي قام قطاع الإعلام والاتصال بإعدادها، والتي تأتي في إطار تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030، التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2015.