الإثنين 29 ابريل 2024

بري يدعو اللجان المشتركة بمجلس النواب للإنعقاد الأربعاء لدراسة مشروع قانون "الكابيتال كونترول"

نبيه بري

عرب وعالم11-4-2022 | 14:02

دار الهلال

 دعا رئيس مجلس النواب اللبنانية نبيه بري، اللجان المشتركة إلى الانعقاد بعد غد /الأربعاء/ في جلسة مخصصة دراسة عدد من مشاريع وإقتراحات القوانين من بينها مشروع قانون الكابيتال كونترول.

وحدد بري اللجان المدعوة للجلسة وهي لجان المالية والموازنة والإدارة والعدل والإقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط والأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والسياحة والإعلام والإتصالات.

وتضم قائمة مشاريع القوانين التي سيتم عرضها في جلسة اللجان المشتركة مشروع قانون الكابيتال كونترول الذي يهدف لوضع ضوابط استثنائية ومؤقتة على التحويلات المصرفيه والسحوبات النقدية.

كما تناقش الجلسة عددا من مشاريع القوانين المتعلقة بإنشاء وتنظيم المناطق الإقتصادية الخاصة في لبنان، بالإضافة إقتراح بقانون تضارب المصالح وإقتراح القانون الرامي إلى إعفاء سيارات الإسعاف والإطفاء الخاصة بالجمعيات والبلديات وإتحادات البلديات من رسوم السير والتسجيل.

ويعد مشروع قانون الكابيتال كونترول من أبرز القوانين الإصلاحية التي يشترطها صندوق النقد الدولي لإتمام الاتفاق مع الحكومة اللبنانية للحصول على تمويل يساعد لبنان في الخروج من أزمته الراهنة.

Dr.Randa
Dr.Radwa