الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ مطروح يعتمد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني

محافظ مطروح

محافظات11-4-2022 | 16:07

دار الهلال

 اعتمد محافظ مطروح خالد شعيب، اليوم، مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021 /2022، بحضور عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وأوضح محافظ مطروح - في بيان - أنه من المقرر أن تعقد امتحانات الصف الرابع (عام وخاص ودمج ومجتمعي وتربية خاصة) في الفترة من 8 إلى 12 مايو المقبل، حسب جدول امتحانات الوزارة، والصف الخامس والسادس الابتدائي (عام ومجتمعي) من 14 إلى 18 مايو، والصف السادس والسابع والثامن (صم) من 14 إلى 18 مايو، وامتحانات الصف الأول والثانى والثالث للتعليم المجتمعى من 8 إلى 10 مايو.

أما بالنسبة لامتحانات المرحلة الإعدادية، فتعقد امتحانات الصف الأول والثاني الإعدادي في الفترة من 7 إلى 12 مايو المقبل، والمواد غير الأساسية للصفين الأول والثاني الإعدادي العام يومي 26 و27 أبريل الجاري، وامتحانات الصف الثالث الإعدادي في الفترة من 21 إلى 26 مايو، والصف الثالث التكميلي من 14 إلى 19 مايو.

كما اعتمد المحافظ مواعيد امتحانات المدارس الفنية للصف الأول والثاني الفني (زراعي - صناعي - تجاري- فندقي) من 7 مايو إلى 22 مايو، والمواد غير الأساسية للتعليم الفني يومي 26 و27 أبريل، والأول والثاني الفني (للصم وضعاف السمع) من 14 وحتى 18 مايو، أما امتحانات شهادة الثانوية العامة والثانوية الفنية بأنواعها سوف يتم الإعلان عنها وفق الجداول والمواعيد المقررة من قبل وزارة التربية والتعليم.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح عمرو شحاته أنه تم مراعاة استبعاد الإجازات الرسمية (عيد تحرير سيناء – شم النسيم ) من أعمال الامتحانات. 

ومن جانبه، شدد محافظ مطروح على ضرورة الالتزام بانتظام حضور الطلاب والمعلمين بالمدارس، ومواجهة ظاهرة الغياب حتى استكمال خريطة المناهج الدراسية مع استمرار تنفيذ مجموعات التقوية بالمدارس والتعريف بشكل الامتحانات لتحقيق الاستفادة المرجوة لأبنائنا الطلاب.