الثلاثاء 2 يوليو 2024

«القومية للأنفاق» تتلقى عرضًا كنديًا لتنفيذ وتمويل الخط السادس للمترو‎

10-7-2017 | 12:03

كتب: صديق العيسوي

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق عن تلقي الهيئة عرضًا كنديًا لتنفيذ وتمويل مشروع الخط السادس للمترو، حيث تقدمت شركة "بومباردييه" الكندية بعرض مميز لتنفيذ الخط السادس.
 

وقالت الهيئة فى بيان لها اليوم، أنه سيتم توقيع اتفاق مبدئى معها غدًا الثلاثاء، وستبدأ الشركة الكندية مباشرة بعد توقيع التعاقد فى دراسات وتصميمات الخط الجديد، على أن يتم مراجعة ما انتهت من تنفيذه خلال 6 شهور.
 

من جانبه أوضح اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن عرض "بومباردييه" الكندية يتضمن تمويل تكلفة تنفيذ المشروع عبر قرض حكومي كندي ميسر، وأن المفاوضات الأولية معها أسفرت عن الاتفاق على إنهاء دراسات وتصميمات الخط السادس خلال يوليو 2018، ليتم توقيع تعاقد نهائي مع الشركة الكندية عقب انتهاء الدراسات لبدء أعمال التنفيذ والحفر الفعلية.
 

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق ،”لن ننتظر مرور عام لإنهاء الدراسات والتصميمات لكن سنراجع ما انتهت إليه الشركة خلال 6 شهور لضمان جدية عرضها وضمان عدم تعطيل المشروع"، لافتا إلى أن الدراسات ستحدد التكلفة الفعلية للمشروع وجدواه وتصميماته، كما أن الخط السادس سيمتد بطول 30 كم من الخصوص حتى المعادي الجديدة.