الخميس 23 مايو 2024

إزالة تعديات للبناء المخالف على الأراضي بالشرقية

إزالة التعديات على أراضى الدولة

محافظات12-4-2022 | 15:45

دار الهلال

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في تنفيذ الإزالة الفورية لأي محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص سواء بالتعدي على أراضي زراعية أو أملاك دولة وفرض سيادة القانون على الجميع.

وفي هذا الإطار، قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا باسترجاع مساحة 145 مترًا لم يسدد أصحابها جدية تقنين الأراضي رغم توجيه إنذارات لهم بسرعة السداد ووضع إعلان عليها للبيع بعد إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بالتصدي لحالتين بناء مخالف بقريتي الصنافين القبلية وعزبة المنشية التابعة للوحدة المحلية ببني هلال التابعين لمركز ومدينة منيا القمح، عبارة عن إزالة أعمال تطوير لمبنى مخالف بناحية الصنافين القبلية وتمت الإزالة الفورية كليًا حتى منسوب الأرض.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بتنفيذ 3 حالات إزالة بالوحدة المحلية بالزوامل عبارة عن إزالة مغسلة مخالفة على مساحة 70 مترًا بقرية الزوامل، وإزالة جمالون ببساتين الإسماعيلية على مساحة 300 متر وإزالة مبنى بالدبش الأبيض ببساتين الإسماعيلية على مساحة 70 مترًا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق مختلف، اطلقت جامعة الزقازيق، قافلة بيطرية لعزبة الغرباوي التابعة لقرية الحمايدة مركز الزقازيق لعلاج 1476 حيوانًا وطائرًا.

وقال الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة - في بيان صحفي - إن الجامعة مؤسسة لا يقتصر دورها على التعليم والبحث العلمي بل امتد إلى خدمة المجتمع والبيئة ولذلك تم إطلاق قافلة طبية بيطرية لعلاج الثروة الحيوانية مجانا بقرية الحمايدة يشارك فيها أساتذة من كلية الطب البيطري والمستشفى البيطري التعليمي بإشراف الدكتور نصر عبد الوهاب محمد عميد الكلية.

وأشار إلى أن القافلة قامت بالكشف على 189 من الحيوانات و1365 من الطيور والأرانب وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان والتطعيمات اللازمة، ورش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية والمسببة للأمراض مجانًا وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا والتي تتمثل في ارتداء الأطباء للكمامات والتطهير المستمر للأيدي والتباعد الاجتماعي.

ونوه رئيس الجامعة بأنه سيتم توجية قافلة أسبوعيًا لإحدى القرى الأكثر احتياجا وذلك لعلاج الثروة الحيوانية والحفاظ عليها باعتبارها مصدر للدخل والغذاء.