الثلاثاء 14 مايو 2024

قطر: توقيع عقود ضخمة لاستئجار ناقلات الغاز مع اليابان والصين

ناقلات نفط

عرب وعالم12-4-2022 | 20:29

دار الهلال

وقعت قطر للطاقة، اليوم الثلاثاء، ثمانية عقود تأجير طويلة الأجل لناقلات الغاز الطبيعي المسال مع شركتين يابانية وصينية، أربعة منها مع شركة تابعة لشركة "ميتسوي" اليابانية للخطوط البحرية، فيما جرى توقيع العقود الأربعة الأخرى مع مجموعة "هودونغ جونغوا" لبناء السفن المحدودة المملوكة بالكامل لمؤسسة الصين الحكومية لبناء السفن المحدودة.

وقال وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة المهندس سعد بن شريدة الكعبي، إن هذه العقود تمثل بداية المرحلة التالية من برنامج تلبية المتطلبات المستقبلية لأسطول قطر للطاقة المرتبطة بمشاريع توسعة حقل الشمال.

ويمثل توقيع أول عقود مالكي سفن الغاز الطبيعي المسال نهاية ناجحة لدعوة تقديم عطاءات استئجار ناقلات الغاز الطبيعي المسال التي أصدرتها قطر للطاقة في آذار العام الماضي لمجموعة كبيرة من الشركات المالكة لسفن الغاز الطبيعي المسال لتلبية احتياجاتها المستقبلية.

وتشكل العقود التي جرى التوقيع عليها، نقطة البداية في عملية تصميم وبناء أول أربع ناقلات للغاز الطبيعي المسال من مجموعة "هودونغ-جونغوا"، والتي جرى الإعلان عنها في تشرين الأول من العام الماضي.

Dr.Radwa
Egypt Air