الأحد 16 يونيو 2024

وزيرة الدفاع الفرنسية: باريس تسلم معدات عسكرية لأوكرانيا

وزيرة الدفاع الفرنسية

عرب وعالم14-4-2022 | 11:51

دار الهلال

أعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي أنه تم تسليم معدات عسكرية إلى أوكرانيا بأكثر من مائة مليون يورو وذلك بعد اجتماعها مع نظيرها الأوكراني، أوليكسي ريزنيكوف.

وقال الوزيرة في تغريدة "لقد أعلنت لنظيري أن فرنسا ستقدم قدرات عسكرية إضافية، بالإضافة إلى 100 مليون يورو من المعدات التي تم التبرع بها بالفعل".

في بيان صحفي صادر عن الوزارة، حددت فلورنس بارلي أن عمليات التسليم تتعلق "بوسائل حماية، ومعدات إلكترونية، وأسلحة وذخيرة، وأنظمة أسلحة تلبي الاحتياجات التي عبرت عنها أوكرانيا". حتى الآن، لم تحدد باريس كمية الأسلحة التي تم تسليمها إلى كييف منذ بداية العملية العسكرية الروسية في نهاية فبراير.

ويضاف هذا المبلغ إلى 500 مليون يورو إضافية قدمها الاتحاد الأوروبي الخميس الماضي لشراء معدات عسكرية، ليرتفع هذا المبلغ إلى 1.5 مليار يورو منذ بدء الصراع. وقال بيان الوزارة: "مع استمرار الصراع، تستعد فرنسا مع شركائها لتزويد أوكرانيا بدعم عسكري طويل الأمد، اعتمادا على حشد صناعاتنا الدفاعية".

"إنها مسألة تعبئة جماعية للمعدات التي تتكيف مع الاحتياجات الأوكرانية وتنظيم أنفسنا للتنسيق مع حلفائنا وشركائنا لمساعدتنا من حيث التدريب والدعم الخاص بهذه المعدات"، كما أوضحت الوزيرة. واختتمت بالقول "فرنسا مصممة على مساعدة أوكرانيا في المقاومة وتهيئة الظروف للوصول إلى سلام عادل ودائم".