السبت 28 سبتمبر 2024

«نبش قبر طفل».. فتيات يثيرون غضب رواد السوشيال ميديا (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 14-4-2022 | 12:21

ميادة عبد الناصر

تداول رواد السوشيال ميديا، مقطع فيديو أثار غضبًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وأظهرت اللقطات فتيات مراهقات يدنسن قبر طفل، من خلال إلقاء الألعاب على شاهد القبر وهم يضحكون.

ووقعت موجة التخريب المثير للاشمئزاز في لي، مانشستر الكبرى، وتم تسجيل مقطعين في وقت وقوع الحادث، وتم تداولهما على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

أظهر مقطع واحد قصير اللحظة التي أخذت فيها فتاة أشياء من قبر طفل صغير وألقتها على شواهد القبور، بينما كانت في نوبات من الهستيريا والضحك، يُظهر المقطع الفتاة تأخذ الزهور من قبر آخر وتسكبها من الحاوية الخاصة بها على طريق في مقبرة لي.

وقال متحدث باسم مجلس ويجان، إن الضباط زاروا المقبرة منذ التقاط الفيديو، وأكدوا عدم وجود "أضرار مادية" في شاهد القبر.

انتقل المشاهدون المصابون بالصدمة إلى وسائل التواصل الاجتماعي، للتعبير عن استيائهم من الفعل الذي وُصف بأنه "مثير للاشمئزاز".

وطالب البعض بتدخل والدي الجناة قائلًا: "نأمل أن يفعل الوالدان شيئًا حيال ذلك بالفعل، والاعتذار العلني لأفراد الأسرة وتنظيف جميع القبور كبداية".

قال بول بارتون، مدير البيئة في مجلس ويجان: نحن على علم بمقطع فيديو من مقبرة والذى يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، وبعد ورود تقارير عن هذا الفيديو، زارت فرقنا المقبرة ويمكننا تأكيد عدم وجود أضرار مادية في شاهد القبر.

ونحن لا نتغاضى عن هذا السلوك بأي شكل من الأشكال، ونود طمأنة العائلات بأننا ملتزمون بضمان أن تكون جميع مقابرنا أماكن آمنة لزيارة أحبائهم وتذكرهم.