السبت 4 مايو 2024

محافظ الفيوم: الاشتراطات البنائية الجديدة تُطبق على المدن فقط

محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري

محافظات14-4-2022 | 16:39

دار الهلال

أكد محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، أن الاشتراطات البنائية الجديدة تُطبق على المدن فقط، موضحا أن أعمال البناء واستصدار التراخيص مستمرة بالقرى وفقاً لقانون البناء رقم 119 لسنة 2008، ولائحته التنفيذية داخل الأحوزة العمرانية، مشيرا إلى أن ذلك يأتي وفقا لعرض كتاب وزارة التنمية المحلية رقم 34 لسنة 2022 بشأن الاستمرار في أعمال البناء ومنح التراخيص بالقرى.

جاء ذلك خلال ترؤس محافظ الفيوم، اليوم /الخميس/ اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور الدكتور محمد التوني معاون المحافظ، ووكلاء الوزارة، ورؤساء المدن، ومديري المديريات الخدمية. 

واستعرض المحافظ - حسب بيان - كتاب رئاسة مجلس الوزراء بشأن قرارات اللجة العليا لإدارة أزمة الأوبئة، وكتاب وزارة التنمية المحلية رقم 52 لسنة 2022 بشأن قيام المحافظات بتنفيذ خطة مشروعات الإدارة المحلية، والمتضمن آليات تنفيذ مشروعات الأسواق، والمواقف، ونقاط الإطفاء، ضمن البرنامج القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

وأشار المحافظ إلى أنه تم مد الإطار الزمني لنهو تنفيذ مشروعات الأسواق والمواقف ونقاط الإطفاء بمركزي إطسا ويوسف الصديق حتى شهر ديسمبر القادم، على أن ينتهى العمل من باقي مشروعات المبادرة بالمركزين في موعدها المقرر بنهاية شهر يونيو القادم.

كما تم عرض كتاب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتضمن التوجيهات الرئاسية بنشر منظومة التحول الرقمي والشمول المالي، من خلال سيارات البريد المتنقل والأكشاك البريدية، لتقديم كافة الخدمات للمواطنين بالأماكن الحيوية وبالقرب من محل إقامتهم والتجمعات السكنية الجديدة والميادين العامة والجامعات.

وتناول - الاجتماع - كتاب وزارة التنمية المحلية بشأن مواجهة تأثير الأزمات العالمية على السلع الاستراتيجية، والكتاب الدوري رقم 9 لسنة 2022 لمحافظ الفيوم بشأن قيام إدارة التخطيط العمراني بالوحدات المحلية للمراكز والمدن بإدراج نموذج 5 على منظومة المتغيرات المكانية، وقيام المراكز التكنولوجية بمجالس المدن بإدراج بيان الصلاحية، ونموذج 10 النهائي أو "الرخصة"، على منظومة المتغيرات المكانية، وكذلك قرار السيد المحافظ رقم 118 لسنة 2022 بشأن تنظيم مواعيد العمل الرسمي والإجازات والعلاوات التشجيعية بالمصالح الحكومية، وفقاً للكتب الدورية والتعليمات والفتاوى الواردة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة. 

Dr.Randa
Dr.Radwa