السبت 28 سبتمبر 2024

غرفة التجارة «الهندو- إسلامية» تعتزم فتح مقرًا لها بمصر

10-7-2017 | 14:59

تعتزم غرفة التجارة والصناعة “الهندو – إسلامية” فتح فرع لها في مصر خلال الفترة المقبلة، في إطار حرص الغرفة البالغ عدد أعضائها 63 دولة على تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية والاقتصادية بين دول الغرفة ومصر.

 

وأكد محمد محمود رئيس الفرع الوطني بالغرفة بمصر، أن الناتج المحلي الإجمالي لدول غرفة التجارة والصناعة “الهندو- إسلامية” يبلغ 17.1 تريليون دولار في 2015 بما يعادل 15% من إجمالي الناتج الإجمالي العالمي 26.1% من إجمالي إنتاج الدول النامية، لافتا إلى أن الغرفة تسعى حاليا إلى زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمار المشترك إلى 60 % من إجمالي تعاملات دولها واستثماراتها الخارجية المباشرة، وهو ماسيعزز العلاقات الاقتصادية بين بلدان تكتل الغرفة “الهندو- إسلامية”.

 

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد الانتهاء من الإجراءات القانونية لتأسيس فرع الغرفة بالقاهرة، بعد مخاطبة وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والتجارة والصناعة بهدف تعزيز التعاون بين دول الغرفة ومصر.

 

وقال رئيس فرع الغرفة في مصر إن تواجد هذه الغرفة في الأراضي المصرية سيعزز من تجارة مصر الخارجية ويفتح أسواقا جديدة للمنتجات المصرية فضلا عن تعزيز قدرة مصر على جذب الاستثمارات الخارجية من دول التكتل والذي يضم أكبر الدول الإسلامية اقتصاديا بقيادة الهند.