الأحد 9 يونيو 2024

دراسة لإنشاء مركز استشارات علمية بكلية الثروة السمكية بكفر الشيخ

10-7-2017 | 16:38

أعلن الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم، عن إعداد دراسة لإنشاء مركز الاستشارات العلمية بكلية الثروة السمكية؛ لتقديم المشورة العلمية فيما يخص مجال الثروة السمكية من استزراع سمكي وأعلاف، وذلك خلال اجتماع مجلس جامعة كفرالشيخ اليوم.

 

وطالب القمري بعدم التصريح بطباعة أي كتاب جامعي أو مذكرة لأي مقرر إلا بعد اعتماده من القسم العلمي المختص بعد تحديد عدد الملازم ومطابقة الكتاب للمحتوي العلمي للمقرر الموجود باللائحة، سواء كان الكتاب يتم بيعه داخل أو خارج الدعم.

 

وشدد على ضرورة التنبيه على الأقسام العلمية بموافاة عميد الكلية ببيان أسماء وبيانات الكتب الجامعية لكل مقرر من حيث “عدد الملازم - سعر الكتاب – جهة التوزيع – اسم المؤلف” قبل بدء الفصل الدراسي بوقت كافٍ، وأن يكون مسئولاً عن الالتزام بأسعار الكتب والمذكرات المقررة بقرار مجلس الجامعة.

 

وأكد على عدم السماح ببيع الكتب الجامعية بمقار الأقسام العلمية أو المدرجات وقاعات الدراسة، أو أماكن أخرى داخل الكلية؛ باستثناء الكتب التي يتم التعاقد على دعمها وتوزيعها، على أن يكون نوع الورق ملائماً والطباعة واضحة وتطبع الأشكال والرسوم التوضيحية والصور بنظام فصل الألوان، وأن يكون للكتاب غلاف يصدر مرة واحدة وليس على أجزاء، أو ملازم ويكتب على الغلاف اسم المقرر، اسم المؤلف أو المؤلفين.