الخميس 16 مايو 2024

خففوا بعد شم النسيم | الأرصاد : "البسوا تقيل بالليل"

منار غانم

توك شو16-4-2022 | 12:24

حامد محمود

نصحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، المشاهدين بعدم تخفيف الملابس خلال فترات الليل، حيث ستعود الأجواء باردة أو مائلة للبرودة ليلًا، لافتة إلى أنه يستحسن تخفيف الملابس بعد أعياد شم النسيم.

وبالنسبة لفترات النهار قالت في مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، إنه من الممكن أن نخفف ملابسنا خلال ساعات النهار، كما حذرت المشاهدين من أننا سنشهد غدًا نشاطًا للرياح مثير للرمال والأتربة على أغلب مناطق الجمهورية.

وكشفت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد في مداخلة تلفزيوية أجرتها في وقت سابق من اليوم، موعد انكسار الموجة الحارة، حيث قالت إنها من المتوقع أن تستمر 72 ساعة بدءًا من اليوم السبت وستبدأ بالانخفاض يوم الثلاثاء وسنعود للأجواء الربيعية.

وأشارت إلى أن ذروة الموجة الساخنة غدًا الأحد، لافتة إلى أن السبب وراء ذلك تأثرنا بمنخفض جوي خماسيني على الصحراء الغربية يعمل على تأثرنا بكتل هائية غربية جنوبية تعمل على ارتفاع درجات الحرارة.

ولفتت الانتباه إلى أن درجات الحرارة سترتفع مقارنة بأمس السبت بنحو 4 درجات ومن المتوقع أن تسجل العظمى بالقاهرة 30 درجة مئوية، كما أوضحت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن الطقس ليلًا سيكون مائلًا للبرودة على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري