الثلاثاء 14 مايو 2024

بعد تجديده.. واحد من أشهر معالم فينيسيا يفتح أبوابه للجمهور لأول مرة منذ 500 عام

المعلم الشهير

الهلال لايت 17-4-2022 | 12:56

ميادة عبد الناصر

افتتح أحد المعالم الأكثر شهرة في البندقية أبوابه للجمهور لأول مرة منذ 500 عام بعد مشروع ترميم قام به مهندس معماري بريطاني ، وكشف عن الهندسة المعمارية التي تعود إلى عصر النهضة والسقوف المذهبة المذهلة.

ووفقا لموقع " تايمز " البريطاني تعد ساحة Procuratie Vecchie المهيبة في ساحة St Mark's واحدة من أكثر واجهات المدينة الإيطالية شهرة ، وتشكل محيط الساحة ذات الأعمدة وتضم 52 قوسًا مذهلاً ولكن على الرغم من تصوير ملايين السياح الذين ينزلون إلى المدينة العائمة كل عام ، إلا أن تصميماتها الداخلية كانت مغلقة أمام الجمهور لعدة قرون.

معلم

الآن ، بعد مشروع تجديد Sir David Chipperfield لمدة خمس سنوات ، بدأ المبنى الذي يبلغ طوله 150 ياردة أخيرًا في

الترحيب بالسياح الذين يمكنهم أيضًا الاستمتاع بمناظر خلابة من شرفاته الموجودة على السطح وقد تم تحويل الموقع المهجور جزئيًا إلى مركز معارض عالي التقنية مع سلالم جديدة وعوارض خشبية تعود إلى عصر النهضة.

ترحب منطقة المعرض في الطابق العلوي بالسياح والزوار كل يوم ما عدا الثلاثاء وفي الوقت نفسه ، تم شغل الطابق الثالث بالكامل من قبل مؤسسة Human Safety Net Foundation ، وهي مؤسسة غير ربحية تساعد الأسر المحرومة واللاجئين والأطفال في 23 دولة.

قالت إيما أورسيش ، مديرة المؤسسة ، إن القصر المذهل كان موقعًا مناسبًا لأن وكلاء سانت مارك الذين احتلوا المبنى ذات مرة كانوا مسؤولين عن أرامل المدينة والأيتام والمعوزين.

وقالت لصحيفة التايمز: "إنه إجلال جميل للتاريخ ولهوية هذا المبنى الذي لدينا فيه شبكة أمان الإنسان هنا ، والتي تعمل حول الاندماج الاجتماعي."

يحتوي الموقع الجديد أيضًا على مقهى وقاعة احتفالات والمشروع من بنات أفكار شركة التأمين الإيطالية Generali ، التي كان مقرها الوطني في القصر منذ عام 1832 واشتملت عملية الترميم على 11000 متر مربع على أربعة طوابق لكن الواجهة ظلت كما هي.

سيضم المبنى الثاني لاحقًا Caffe Florian الشهير الذي خدم المثقفين في عصر التنوير والكتاب والفنانين المشهورين مثل مارسيل بروست وتشارلز ديكنز واللورد بايرون وجوته حيث تحتوي الواجهة الرئيسية على 52 قوسًا على مستوى الأرض و 300 نافذة فوقها وكانت مكانًا مشتركًا للقاء الفينيسيين وخلال فترة الاحتلال الفرنسي تحت حكم نابليون ، تم تحويل Procuratie إلى مقر ملكي رسمي وتم هدم كنيسة وقسم من المبنى.

تم احتلاله لاحقًا من قبل Generali قبل مغادرتهم في عام 1989 ومنذ ذلك الحين أصبح المبنى مهجورًا في الغالب ولكن شركة التأمين عادت لتجديد ساحة سانت مارك ، وإنشاء شرفة على السطح وقاعة تتسع لـ 200 مقعد وشاشات كبيرة للمعارض.

في الطابق الأول ، تم ترميم الثريات واللوحات الجدارية من القرن التاسع عشر حيث كانت توجد مكاتب الإدارة السابقة للشركة ستحمي الحواف الرخامية في الطابق الأرضي الغرف من مياه الفيضانات في أدنى منطقة في البندقية والتي تغمرها المياه عندما يرتفع المد بمقدار 90 سم.

Dr.Radwa
Egypt Air