الثلاثاء 28 مايو 2024

وزارة الدفاع الروسية تعلن تدمير مصنع ذخيرة في مقاطعة كييف

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم17-4-2022 | 13:58

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير قواتها مصنع ذخيرة قرب العاصمة الأوكرانية كييف. وصرح المتحدث باسم الوزارة، إيجور كوناشينكوف، أثناء موجز عقده صباح اليوم /الأحد/ :"خلال الليلة الماضية، تم تدمير مصنع ذخيرة في محيط مدينة /بروفاري/ بمقاطعة كييف بصواريخ عالية الدقة مطلقة من الجو".

وأكد المتحدث أن سلاح الجو الروسي دمر 68 هدفا عسكريا أوكرانيا، منها رادارا إضاءة وتوجيه خاصان بمنظومة "إس-300" للدفاع الجوي في منطقتي /كريفايا لوكا/ و/كراسنوارميسك/ ، ومنظومة صاروخية للدفاع الجوي من طراز "أوسا" في محيط مدينة سيفيرودونيتسك، بالإضافة إلى ستة مستودعات للأسلحة الصاروخية والمدفعية والوقود و40 منطقة لحشد العسكريين والآليات القتالية في مدينة /كريمينايا/ وقرى /كراسني ليمان/ و/كولوديزي/ و/تورسكويه/ و/يامبولوفكا/ و/نوفوسيولوفكا/.

كما استهدف سلاح الجو الروسي خلال الليلة الماضية، وفقا لكوناشينكوف، أربع تجمعات للعسكريين والآليات القتالية لقوات حكومة كييف، بالإضافة إلى رتل للآليات الأوكرانية، ما أدى إلى تصفية أكثر من 50 عسكريا وتدمير سبع مركبات مشاة قتالية وناقلات جند مدرعة و14 مركبة مدرعة.

وأعلن المتحدث أن القوات الصاروخية والمدفعية الروسية استهدفت خلال الليلة الماضية 814 موقعا، منها 17 مركز إدارة و111 موقعا مدفعيا و684 نقطة حصينة ومنطقة لحشد العسكريين. كما أكد كوناشينكوف إسقاط الدفاعات الجوية الروسية عشر طائرات مسيرة قتالية تابعة للقوات الأوكرانية خلال الليلة الماضية.

ودمرت القوات الروسية إجمالا، منذ بدء عمليتها في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي - حسب بيانات وزارة الدفاع الروسية - 134 طائرة و470 طائرة مسيرة و249 مجموعة صاروخية للدفاع الجوي و2290 دبابة ومدرعة و254 راجمة صواريخ و992 مدفعا ومدفع /هاون/ ، بالإضافة إلى 2166 مركبة عسكرية خاصة.