الأربعاء 5 يونيو 2024

حملات مكثفة بأحياء الإسكندرية للرقابة على الأسواق

السلع الغذائية

محافظات17-4-2022 | 15:14

دار الهلال

كلف محافظ الإسكندرية محمد الشريف، رؤساء الأحياء والتنفيذيين بتكثيف الحملات الدورية والمفاجئة للتأكد من توافر كافة السلع بأسعار مناسبة، والتصدي لأي مخالفات.

وكثفت أحياء الإسكندرية حملاتها الرقابية على الأسواق لمتابعة مدى التزام التجار بالأسعار المقررة والتأكد من تحقيق الانضباط، والتنسيق مع الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه أي مخالفات.

ووشن حي وسط حملة مسائية مكبرة أسفرت عن رفع 22 حالة إشغال متنوع، كما شن الحي حملة صباحية مكبرة أسفرت عن رفع 40 حالة إشغال متنوع.

وقادت رئيس حي الجمرك الدكتورة رباب مدني حملة مكبرة لمتابعة وضبط الأسواق وكذلك متابعة الالتزام بالإجراءات الوقائية الاحترازية، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية أسفرت عن غلق وتشميع منشأة، والعمل على توسعة الطريق أمام المارة، وإزالة 20 حالة إشغال. 

كما أسفرت عن تحرير 32 محضرًا متنوعًا طبقًا للمخالفات المختلفة، وإعدام 50 كيلو دواجن مجهولة المصدر، وقام التفتيش الصيدلي بالمرور على 6 صيدليات وتم غلق إداري لصيدليتين لعدم وجود مدير مسؤول أو ما ينوب عنه، وتحصيل مبلغ 1000 جنيه غرامة فورية. 

وفي سياق متصل، قادت رئيس حي غرب المهندسة سحر شعبان حملة مفاجئة بمنطقة غيط العنب للتأكد من الالتزام بالأسعار المحددة وعدم استغلال المواطنين بأي شكل من الأشكال. 

وفي حي منتزه ثان شن المختصون بالحي حملة مكبرة جابت شوارع الحي للتأكد من توافر كافة السلع في المجمعات والمنافذ بأسعار مناسبة والتواصل المباشر مع المواطنين. 

وشن حي المنتزه أول حملة مفاجئة للتفتيش على المحال والأسواق ومنافذ البيع والتأكد من عدم وجود أي معوقات تعوق حركة البيع والشراء، والتأكد من توفير السلع بأسعار مناسبة. 

وشن حي العجمي حملة مكبرة على المحلات والمنافذ والأسواق بنطاق شارع إسكندرية مطروح لمراقبة الأسعار والتأكد من توافر السلع بأسعار مناسبة، وردع المخالفين.

بينما شن مركز ومدينة برج العرب حملة مكبرة جابت نطاق الحي لضبط أي مخالفات تتعلق ببيع السلع للمواطنين والتأكد من توافر كافة السلع للمواطنين.

وشن حي شرق حملة مكبرة لمتابعة الأسواق والمنافذ والمحلات بنطاق الحي للتأكد من صلاحية السلع وتوافرها ومناسبة سعرها. 

وقام حي العامرية أول بحملة مكبرة لتفقد المحال ومنافذ البيع والأسواق وتحت كوبري العامرية وذلك للتأكد من التزام البائعين بالأسعار المحددة وتوفير السلع بجودة عالية وأسعار تنافسية.

وشن حي العامرية ثان حملة مكبرة للمرور على الأسواق والمحال للتأكد من جودة المنتجات والسلع وتوافرها بأسعار مناسبة وأسفرت الحملة عن تحرير 30 محضرًا.