الجمعة 27 سبتمبر 2024

تطاير قبعة بابا الفاتيكان أثناء كلمته في قداس عيد الفصح

البابا فرانسيس

الهلال لايت 17-4-2022 | 16:04

ميادة عبد الناصر

دعا البابا فرانسيس إلى السلام في جميع أنحاء العالم ، مع تسليط الضوء على العنف في أوكرانيا "التي مزقتها الحرب" ، بمناسبة عيد الفصح اليوم.


ووفقا لموقع "ديلى ميل "البريطانى كان قد قاد البابا قداس عيد الفصح الكاثوليكي اليوم الأحد في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان ، وتم تصوير قلنسوته وهي تطير من هبوب رياح خلال الاحتفالات قبل نداءه الرسمي ضد العنف.  

البابا

أثناء الخطاب

و تحدث إلى حشود قوامها حوالي 50000 شخص في خطابه مرتين سنويًا بعنوان "Urbi et Orbi" ، قائلاً لقد رأينا الكثير من الدماء ، والكثير من العنف.

كما دعا فرانسيس أيضًا إلى إنهاء المواقف الأخرى في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا اللاتينية حيث أعرب عن أمله في أن يجعل الصراع في أوروبا أكثر قلقًا بشأن المعاناة في أماكن أخرى والتي تؤثر على مناطق كثيرة جدًا من عالمنا.

بمناسبة عيد الفصح ، حث القادة على الاستماع إلى نداء الشعب من أجل السلام في أوكرانيا وانتقد ضمنيًا روسيا لجرها البلاد إلى صراع قاسٍ لا معنى له وقال فرانسيس: في هذه الليلة الرهيبة من المعاناة والموت ، قد يظهر فجر جديد من الأمل قريبًا! يجب ألا يكون هناك قرار من أجل السلام.

قد يكون هناك حد لانثناء العضلات بينما يعاني الناس. من فضلكم ، من فضلكم ، دعونا لا نتعود على الحرب وأضاف لنلزم أنفسنا جميعًا باستدعاء السلام من شرفاتنا وفي شوارعنا! سلام! أتمنى أن يستمع قادة الدول إلى نداء الشعوب من أجل السلام.