الأحد 2 يونيو 2024

محافظ المنيا يوجه بتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي والمباني المخالفة

محافظ المنيا أسامة القاضي

محافظات17-4-2022 | 16:49

دار الهلال

وجه محافظ المنيا أسامة القاضي، رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف حملات الإزالة ورصد التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وكافة حالات البناء العشوائي المخالف وغير المرخص واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وذكر بيان صحفي صدر عن المحافظة، اليوم، أن تقريرًا عرض على المحافظ كشف قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني مزار بحملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، أسفرت عن إزالة حالتين إحداهما تعد على أرض زراعية بمدينة بني مزار، والأخرى على الأرض الزراعية خارج الحيز العمراني رصدتها وحدة المتغيرات المكانية خارج الحيز العمراني بقرية بني علي. 

وأوضح التقرير أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا تمكنت من إزالة 7 حالات تعد على أراضٍ زراعية وأملاك دولة حيث تم إزالة وإيقاف 5 حالات تعد بالبناء المخالف بدون ترخيص بقريتي ريدة وماقوسة وإيقاف أعمال لإنشاء عقار بدون ترخيص وإزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية وإيقاف أعمال شروع في عمل أسانسير بحي وسط المدينة وتم التحفظ على المعدات المستخدمة بالمخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.
كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو قرقاص أعمالًا مخالفة بتحويل شقة سكنية إلى نشاط تجاري بدون ترخيص.

كما وجه محافظ المنيا رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة بالاستمرار في تنظيم الحملات التموينية بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وكافة الجهات المعنية تنفيذًا لتكليفات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية والاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار ورصد محتكري السلع والمواد الغذائية.

ونفذت الوحدة المحلية لمركز ملوي حملة تموينية على المخابز البلدية والأسواق ومحلات السلع الغذائية بأنواعها بقرية قلندول أسفرت عن تحرير 5 محاضر تموينية لمخابز بلدية لعدم الإعلان عن أسعار وإنتاج خبز ناقص الوزن وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

كما أعلنت وحدة الرصف والإنشاءات بالمحافظة استكمال ومتابعة أعمال رصف الطرق المدرجة بالخطة ضمن مشروعات البنية التحتية وتنفيذ أعمال الرصف وتحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية بجميع المراكز والمدن بهدف الارتقاء بجودة الحياة اليومية للمواطنين. 

وقال رئيس مركز ومدينة ملوي أحمد السايس إن العمل جار في رصف شارع المصرف القبلي أمام العمارات السكنية بحي جنوب مدينة ملوي ضمن أعمال الخطة الموحدة للعام المالي الحالي، فضلًا عن تكثيف حملات النظافة والتجميل والحد من الشوارع الترابية وتسهيل حركة السير والمرور. 

من جهته.. أوضح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاى خالد عبد الرؤوف استمرار أعمال رصف شارع الثورة بالمدينة من أول شارع المؤسسة وحتى ميدان النافورة.

وفي مركز أبو قرقاص تفقد محمد عزت رئيس المركز أعمال رصف عدد من الشوارع بحي جنوب المدينة منها شارع مكة (دائري أبو قرقاص) للتأكد من تنفيذ الأعمال وفقا للمعايير والالتزام بالجدول الزمني المحدد.