الخميس 27 يونيو 2024

الجمهورية الجديدة تؤكد دور مصر في أمن واستقرار الشرق الأوسط والعالم

الرئيس عبدالفتاح السيسي ووفد الكونجرس الأمريكي

أخبار18-4-2022 | 09:32

دار الهلال

ذكرت صحيفة «الجمهورية» أنه بخطوات ثابتة ومواقف حكيمة، أكدت الجمهورية المصرية الجديدة دائمًا أن مصر ركيزة للأمن والاستقرار في الشرق الأوسط والعالم، وأنها شريك محوري لا غنى عنه بالمنطقة.

وأوضحت الصحيفة -في افتتاحية عددها الصادر اليوم الإثنين، تحت عنوان (ستظل مصر ركيزة الأمن والاستقرار)- أنه خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لوفد الكونجرس الأمريكي برئاسة السيناتور ريتشارد شيلبي بحضور وزير الخارجية سامح شكري، أكد الرئيس السيسي حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية الراسخة مع الولايات المتحدة الأمريكية في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة لا سيما في ظل الواقع الإقليمي المضطرب في المنطقة وما يفرزه من تحديات متصاعدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوفد الأمريكي من جانبه أكد الأهمية الكبرى التي توليها الولايات المتحدة للعلاقات مع مصر، مثمنين المستوى المتميز للعلاقات بين البلدين والتعاون المشترك بين البلدين، وأكدوا أن مصر ركيزة الاستقرار في الشرق الأوسط والعالم العربي، وشريك محوري للولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة.

وأكد أعضاء الوفد أيضًا التقدير البالغ لدور مصر الناجح والفاعل تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تحقيق الاستقرار والأمن في مصر بعد النجاح المصري الكبير في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف وإرساء القيم والمفاهيم النبيلة بحرية الاعتقاد وجهود تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مصر.

كما أكدوا إشادتهم بالموافق المصرية الداعمة لعملية السلام، فيما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي بما لا يدع أي مجال للشك موقف مصر الثابت بشأن التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الفلسطينيين، وفق المرجعيات الدولية وبما يفتح آفاقا للتعايش والتعاون بين كل شعوب المنطقة.