السبت 4 مايو 2024

نجوم رمضانية.. صابرين «أم كلثوم»

أم كلثوم

ثقافة18-4-2022 | 13:27

أبانوب أنور

عُرض مسلسل «أم كلثوم» في رمضان عام 1999، ويتناول المسلسل قصة حياة المطربة أم كلثوم، وقصة صعودها إلى النجاح والشهرة، وما عانته من صعوبات وعوائق وضعت في طريقها.

كما إنه يتناول جانبًا من الحياة السياسية السائدة في تلك الفترة كخلفية للأحداث.

كتب المسلسل الكاتب محفوظ عبد الرحمن، وأخرجه إنعام محمد علي، وقامت ببطولته صابرين، والتي أدت شخصية أم كلثوم، وحسن حسني وأحمد راتب ونخبة من الفنانين.

وقد لاقى المسلسل قبولًا جماهيريًا كبيرًا، وحصلت أسرة المسلسل على الكثير من الجوائز من جميع أنحاء الوطن العربي.

واشترك في التمثيل أبو الحجاج ثابت - أحمد الطاهر - أحمد عطية - أشرف المحلاوي - أماني يوسف - إيزابيل كمال - أيمن عبد الحميد - جمال فرج - جمال يوسف - جيهان الفرماوي - حسن صلاح - حسين محمود - حمدي السخاوي - حمدي شرف الدين - خالد الجابري - د. هناء عبد الفتاح - رشدي الشامي - رشدي عسكر - رضا أدريس - سعد عبد العظيم - سمير العربي - سمير الليثي - سمير فهمي - ضياء الدين أبو بكر - طارق مندور - عادل الشناوي - عاطف طنطاوي - عاطف عبد العليم - عبد الحميد أنيس - عبد الحميد سند - عبد الرحمن حامد - عبد اللطيف الطحاوي - عبد الله مراد - عبد الله مهني - عزت المشد - عصام السيسي - علاء الدين شاكر - علاء زينهم.

يذكر أن صابرين هي ممثلة مصرية ولدت في 4 أكتوبر 1967، لأسرة مهتمة بالفن مشهورة بألعاب السيرك، بدأت التمثيل وألعاب الأكروبات والرقص الشرقي في طفولتها، حصلت على ليسانس الآداب في قسم الفلسفة، بدأت التمثيل في الرابعة من عمرها من خلال أدوار صغيرة.

وكان لها تجارب عديدة مع الغناء في الثانية عشرة، ولكن تفرغت للتمثيل فعملت فى التلفزيون بالعديد من المسلسلات منها (هاله والدراويش، رحلة أبو العلا البشري، ليلة القبض على فاطمة، الدنيا وردة بيضاء، وضمير أبلة حكمت، أم كلثوم، وليالي الحلمية)، من مسرحياتها (حمري جمري، أولاد الشوارع). منحت دور البطولة في مسلسل أم كلثوم في عام 1999 والذي أدت فيه شخصية كوكب الشرق أم كلثوم، وقد حقق نجاحصأ كبيرًا وقت عرضه، وبعد تقديم هذا العمل قررت اعتزال الفن، وارتدت الحجاب وقدمت بعض البرامج الدينية. في عام 2006 قررت العودة لعالم الفن، وذلك بمشاركتها في مسلسل (كشكول لكل مواطن).

Dr.Randa
Dr.Radwa