السبت 29 يونيو 2024

الأردن ورومانيا يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز

عرب وعالم18-4-2022 | 15:05

دار الهلال

بحث رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، اليوم /الاثنين/ مع السفير الروماني لدى المملكة جورج مايور، العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية تعزيزها والبناء عليها بمختلف المجالات.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن الفايز عرض - خلال اللقاء - موقف بلاده تجاه مجمل الأوضاع في المنطقة، وخاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، مؤكدا ضرورة تبني الحلول السياسية لمختلف قضايا المنطقة بعيدًا عن العنف والقتل والتدمير.

وأشار إلى أن الحل العادل للقضية الفلسطينية هو مفتاح الحل لكافة الصراعات والنزاعات في المنطقة، وأن لا حل للقضية الفلسطينية إلا وفق قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين.

وطالب الفايز بضرورة أن يكون للمجتمع الدولي وخاصة دول الاتحاد الأوروبي موقف واضح وقوي تجاه الممارسات العدوانية الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني والاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

من جانبه، ثمن السفير الروماني الدور المحوري الكبير الذي يقوم به العاهل الأردني من أجل إحلال السلام وعودة الأمن والاستقرار للمنطقة وحل مختلف القضايا والصراعات السياسية والعسكرية فيها بالطرق السلمية.

وأشار السفير إلى العديد من أوجه التعاون بين البلدين، مؤكدًا سعي بلاده المستمر لتطوير علاقاتها الثنائية مع الأردن بمختلف المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

الاكثر قراءة