الثلاثاء 28 مايو 2024

بالصور.. مدير شرطة النقل يتفقد الاستعدادات الأمنية بالسكة الحديد والمترو

10-7-2017 | 20:28

تفقد اللواء قاسم حسين، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، الخدمات الأمنية المعينة بالسكة الحديد؛ لمتابعة الحالة الأمنية، وحركة سير القطارات، في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد

أكد مدير شرطة النقل، أهمية اتخاذ جميع الإجراءات التأمينية، بالمحطات، وتوعية القوات بما هو منوط بهم، من مهام وتبصيرهم بالتحديات الأمنية الراهنة، وبضرورة تنفيذ الخطط الأمنية المتماشية مع الأحداث المفاجئة والاستعداد للتعامل معها، عبر إنفاذ القانون، في إطار احترام حقوق الإنسان.

وشدد مساعد الوزير على ضرورة مداومة مرور خبراء المفرقعات، بصفه مستمرة لتعقيم المحطات بالكامل، والإخطار الفوري، بأي ملاحظات في حينه، مع التأكيد على حسن تفعيل الخدمات المقدمة لجمهور الركاب من المواطنين، ومراعاة حقوق الإنسان، التي تنعكس بدورها على بث روح الثقة والطمأنينة بين المواطنين.

ووجة بضرورة وجود مجموعات العمل على خطوط المترو، وداخل القطارات، مدعومة بالعناصر النسائية؛ لتحقيق الانتشار الأمني المطلوب.

وتابع مدير شرطة النقل، تشغيل أجهزة الأشعة، وبوابات الكشف عن المعادن بمداخل المحطات، للتأكد من صلاحيتها، مشددا على ضرورة فحص الحقائب والتنبيه باليقظة التامة، والإخطار الفوري عن أي ملاحظات.