الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ الجيزة: 3 منافذ جديدة لبيع الخضراوات والفاكهة

منافذ السلع والخضروات والفاكهة

أخبار18-4-2022 | 15:23

دار الهلال

 كلف محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتوسع في إقامة منافذ السلع والخضروات والفاكهة بالتنسيق مع الجهات المعنية وتوفير كافة احتياجات المواطنين بأسعار أقل من السعر السوقي، لافتا إلى أنه تم إقامة 3 منافذ جديدة لبيع الخضروات والفاكهة التجزئة بسعر الجملة وذلك بأحياء الطالبية وبولاق الدكرور ومركز ومدينة الصف.

وأكد المحافظ - في بيان اليوم - أن المنافذ الجديدة تأتي في إطار توسع المحافظة في إقامة عدد من المنافذ الثابتة والمتحركة والمعارض، لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين، وذلك في إطار اتخاذ محافظة الجيزة عدداً من الخطوات في مجال إتاحة السلع التموينية وضبط أسعار الخضراوات والفاكهة للتيسير علي المواطنين. 

وأوضح المحافظ أن الـ3 منافذ الجديدة تضم باكيات لبيع الخضراوات والفاكهة والسلع التموينية وياميش رمضان للجمهور التجزئة بسعر الجملة، بالاضافة إلى منفذ البيع الكائن بمقر سوق الجملة بالسادس من أكتوبر كمرحلة أولى وسوف يتم التوسع في إقامتها لضمان تحقيق نفع أكبر للمواطنين. 

وناشد المحافظ المواطنين بشراء احتياجاتهم من خلال هذه المنافذ لمواجهة جشع بعض التجار، مشيرا إلى أنّ غرفة عمليات محافظة الجيزة تتلقى أي شكاوى من المواطنين على مدار اليوم، بشأن أي غلاء في أسعار السلع أو ممارسات احتكارية أو وجود نقص بأي سلعة، ويتم التعامل الفوري معها من خلال وسائل التواصل المتاحة على الخطوط التالية 35855722- 35863004 - 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على أرقام 01152860444 – 01016050453.

وفي سياق آخر، قال محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، إن منطقة موقف ميكروباص الوراق والكيت كات والواقعة أسفل كوبري الجيزة بشارع مراد عانت من الاختناقات المرورية مما استدعى التدخل السريع لنقلها مما استدعى تجهيز موقع بديل بموقف السرفيس بميدان الجيزة.

وأضاف المحافظ - في بيان - أن موقف السرفيس بميدان الجيزة تم تطويره في الفترة الأخيرة لينضم إلى مواقف السرفيس الحضارية التي عملت المحافظة على تطويرها و إنشاءها خلال الفترة الماضية مثل موقف المريوطية والشوربجي وأخر فيصل وموقف شارع السودان بهدف القضاء على المواقف العشوائية واستيعاب كافة المركبات في مواقف حضارية.

وأكد محافظ الجيزة سعي المحافظة المستمر نحو استبدال مواقف السرفيس العشوائية لما تسببه من إعاقة للحركة المرورية بأخرى حضارية للتسهيل على المواطنين.