الخميس 2 مايو 2024

محافظ كفر الشيخ يوجه بالاستمرار في ضخ كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن السوق المحلي

جانب من الجولة التفقدية للمحافظ

محافظات19-4-2022 | 11:46

دار الهلال

وجه محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، مسؤولي التموين والشركة المصرية لتجارة الجملة بضرورة الاستمرار في ضخ كافة السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية بأسعار مخفضة عن السوق المحلي، وخاصة اللحوم والدواجن والبيض والزيوت والدقيق والسكر.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم  معارض "أهلا رمضان" بشرق وغرب مدينة كفر الشيخ، للاطمئنان على توفير السلع الغذائية بها وياميش رمضان، والتزام التجار بالتخفيضات والتي تراوحت ما بين 15 ل 30%، في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمتابعة الميدانية المستمرة لضبط الأسعار والرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار.

وتفقد المحافظ عددا من الأسواق والمحلات للاطمئنان على توافر السلع الأساسية وضبط أسعار السلع والمواد الغذائية، والقضاء على ظاهرة جشع بعض التجار برفع الأسعار وذلك تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وأثناء تفقده لأجنحة المعرض استفسر من عدد من المواطنين عن مدى رضاهم على أسعار السلع وتوافرها بشكل دائم.. مشيدين بدور هذه المعارض في توفير السلع بأسعار تتناسب مع الظروف المعيشية للمواطنين.

واطمأن نور الدين على توفير اللحوم بالمعرض بأسعار مخفضة، موجها مسؤولي التموين باستمرار شن الحملات التموينية بلجان مشتركة تضم رؤساء المراكز والمدن والإدارات التموينية ومباحث التموين، علاوة على الصحة والطب البيطري، ومتابعة محال الجزارة والتأكد من ذبح اللحوم بالمجازر وتحرير محاضر للمخالفين، ومحال البقالة والخضروات والفاكهة في حالة عدم الإعلان ووضع قوائم بالأسعار الاسترشادية.

وعلى صعيد متصل، قال محافظ كفر الشيخ إن حملة مكبرة على الأسواق بالتعاون بين مجالس مدن المحافظة، ومديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الطب البيطري والصحة تمكنت من تحرير 59 محضرا، من بينها 14 محضر نقص وزن، ومحضر تصرف في دقيق، و21 محضرا لمخالفات متنوعة، وضبط لحوم مجمدة غير صالحة، وتحرير 15 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار.

وأضاف نور الدين أنه لا تهاون مع محتكري السلع الغذائية لافتعال الأزمات بقصد غلاء الأسعار وتحقيق مكاسب غير مشروعة من وراء ذلك.. مؤكدا استمرار الحملات لضبط الأسواق والأسعار والالتزام بالتعليمات والقرارات والتوجيهات الوزارية والضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه الإتجار في السلع المدعمة في السوق السوداء بغرض التربح.

Dr.Randa
Dr.Radwa