الأربعاء 15 مايو 2024

بالصور.. «النواب» يستقبل رئيس لجنة الدفاع والمخابرات بمجلس الشيوخ الإيطالي

10-7-2017 | 23:26

استقبل الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم الاثنين، السيناتور نيكولا لاتوري رئيس لجنة الدفاع والمخابرات بمجلس الشيوخ الإيطالي والوفد المرافق له، في حضور المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب والنائب كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب.

رحب الدكتور علي عبد العال، بالوفد البرلماني الإيطالي، مشيرًا إلى أن العلاقات بين البلدين راسخة وتاريخية منذ زمن طويل في كافة المجالات، مؤكدًا على أن مصر تقوم بدور فعال في حماية الأمن الأوروبي والإيطالي سواء في مجال الهجرة غير المشروعة أو مكافحة الإرهاب.

وأشار إلى أن مصر تعيش في منطقة مضطربة وتحمل على عاتقها مسئولية كبرى في حماية أمنها وأمن المنطقة، كما أكد على أن مصر تولى أهمية كبرى للوصول لحلول للقضايا التي تعكر صفو العلاقات بين البلدين الصديقين.

على الجانب الآخر، أكد السيناتور نيكولا لاتوري، رئيس لجنة الدفاع والمخابرات بمجلس الشيوخ الإيطالي على أن مصر تقوم بدور أمني هام للغاية في منطقة البحر المتوسط انطلاقًا من مسئوليتها تجاه أمن المنطقة.

كما أشاد المسئول الإيطالي بالمجهودات المصرية في مجال مكافحة الهجرة غير المشروعة، واصفًا إياها بالحيوية، مشددًا على أهمية تنقية الأجواء بين البلدين الصديقين والتغلب على ما يعكر صفو العلاقات الثنائية.